الترجي يحصل على لقب الدوري التونسي بعد 4 أشهر من الانتظار

05 نوفمبر 2022
جماهير الترجي احتفلت بتتويج فريقها (ياسين محجوب/Getty)
+ الخط -

شهدت الجولة السادسة من منافسات الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم سابقة فريدة، عندما حصل نادي الترجي على لقب الموسم الماضي 2021-2022، وذلك على أثر مباراته ضد اتحاد تطاوين، التي أقيمت يوم السبت على استاد "حمادي العقربي برادس".

وبعد نهاية المباراة التي فاز فيها الترجي بنتيجة 3 أهداف من دون رد، أقام الاتحاد التونسي مراسم تتويج الفريق بلقبه الـ(32)، وسط احتفالات كبيرة من أنصاره وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية، وقد سبق المباراة تكريم لروح الرئيس السابق لنادي الترجي، الراحل عزيز زهير، في شخص نجله.

وغاب رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء عن المباراة، بما أنه موجود منذ مدة خارج حدود الوطن، وذلك لترتيب ظروف إقامة منتخب تونس خلال المعسكر التدريبي في السعودية، وكذلك في العاصمة القطرية الدوحة، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم.

وفاز نادي الترجي باللقب منذ الجولة الأخيرة من الموسم الماضي، التي أقيمت في شهر يونيو/ حزيران الماضي، لكنه لم يحصل على كأس الدوري، بسبب تزامن مباراته ضد اتحاد بن قردان في الجولة الختامية مع مواجهة ثانية بين الصفاقسي والمنستيري، الذي كان يتنافس لآخر اللحظات مع الترجي من أجل التتويج.

واختار الترجي الاحتفال باللقب أمام جماهيره، وهو ما جعله ينتظر المباراة الأولى التي يلعبها على استاده، واختارت إدارة النادي إقامة مراسم التتويج في لقاء تطاوين بالذات، لأنه أقيم في يوم عطلة حتى يضمن حضور أكثر عدد من الجماهير.

المساهمون