التاريخ يُعيد نفسه بقصة درامية: موهبة شابة تواجه أزمة أصابت والده وأنهت مسيرته

11 يوليو 2023
فاديغا قد يتوقف عن لعب كرة القدم (سمير الدومي/Getty)
+ الخط -

أعلن اللاعب السنغالي، يوهان فاديغا، أنه يُعاني من مشاكل في دقات القلب منعته من المشاركة مع فريقه ستاد بريست الفرنسي في بداية التحضيرات، مؤكداً أنه خضع إلى فحوصات في نهاية العام الماضي بإشراف طبيب فريقه وأكدت أنه قادر على اللعب.

في الأثناء أشار المدافع الأيمن صاحب 23 عاماً، إلى أن اللجنة الطبية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، منعته من اللعب بسبب نتائج الفحوصات، ولهذا فإنه لم يكن مسموحاً له بالتدرب مع الفريق في انتظار ما ستسفر عنه الفحوصات التي سيخضع لها مستقبلاً.

وقال اللاعب السنغالي في بيان نشره على منصات التواصل: " بعد الاختبارات في نهاية الموسم الماضي، جرى الكشف عن حدوث خلل في دقات قلبي. ثم خضعت لفحوصات متعمقة من قبل الأستاذ طبيب القلب بيدرو بروغادا. بناءً على هذه الاختبارات، سمح لي البروفيسور بروغادا بمواصلة مسيرتي المهنية دون أي مخاطرة".

وتابع: "لسوء الحظ، تنتهج اللجنة الطبية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم سياسة "عدم التسامح"، وألغت رخصة كرة القدم الفرنسية الخاصة بي، رغم تأكيدات البروفيسور بروغادا بأنني قادر على مواصلة اللعب والاستمتاع بكرة القدم، لذلك أنا لاعب حر الآن".

والغريب، أن والد مدافع بريست، خاليلو فاديغا كان من أفضل لاعبي منتخب السنغال في عام 2002، ولكن مسيرته لم تمتد سنوات طويلة بعد التفطن إلى أنه يعاني من مشاكل في القلب وبعد قرابة 20 عاماً فإن نجله يُعاني من الأزمة نفسها تقريباً.

المساهمون