البولندي هوركاش يواصل المفاجآت ويضرب موعداً مع سينر في نهائي ميامي

03 ابريل 2021
هوبرت هوركاش سيلعب في النهائي أمام الإيطالي الشاب يانيك سينر(Getty)
+ الخط -

واصل البولندي هوبرت هوركاش مفاجآته في دورة ميامي للألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، وأطاح بالروسي أندري روبليف المصنف رابعًا، من المربع الأخير، ليضرب موعدًا في النهائي مع زميله السابق في منافسات الزوجي، الإيطالي الشاب يانيك سينر، الذي قلب الطاولة على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت المصنف سابعًا.

وبلغ هوركاش، المصنف 37 عالميًا، النهائي بفوزه على روبليف الثامن 6-3، 6-4، بعد أن أزاح اليوناني ستيفانوس تسيتيباس، المصنف خامسًا على العالم، والثاني في ميامي من ربع النهائي. فيما قلب سينر الطاولة على باوتيستا أغوت بالفوز عليه 5-7 و6-4 و6-4. ليصبح ابن الـ19 عامًا رابع شاب يصل إلى نهائي هذه الدورة، بعد بطل 1990 الأميركي أندري أغاسي (19 عامًا)، والإسباني رافايل نادال الذي خسر نهائي 2005 (18 عامًا)، وبطل 2007 الصربي نوفاك ديوكوفيتش (19 عامًا). ولم يسبق أن تواجه هوركاش وسينر سابقًا، حيث سيخرج أحدهما بلقب ثالث في مسيرته الاحترافية والأول في دورات الماسترز.

وتأهل هوركاش إلى نهائي دورة ماسترز للمرة الأولى في تاريخه بعد أن حقق في دورة "ديلراي بيتش" (250 نقطة) في فلوريدا، في كانون الثاني/يناير الفائت، ثاني ألقابه في مسيرته الاحترافية.

وبلغ سينر النهائي الثالث في مسيرته، بعد دورتي صوفيا العام الماضي وملبورن هذا العام، حين توج باللقب في المناسبتين. وكرر الإيطالي، المصنف 31 عالميًا، نتيجة الشهر الماضي، حين تغلب على باوتيستا أغوت 6-4 و3-6 و7-5 في ثمن نهائي دورة دبي، محققًا في حينها 16 إرسالاً ساحقاً.

(فرانس برس)

المساهمون