البنزرتي يصنّف لاعباً فوق البقية والنجم المحترف يرد بهذه الطريقة

30 سبتمبر 2024
البنزرتي في أمم أفريقيا بأنغولا، 21 يناير/كانون الثاني 2010 (جيانلويجي جيرسيا/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نجوم منتخب تونس يلفتون أنظار المدرب فوزي البنزرتي، مما يعزز فرصهم في الانضمام للقائمة لمواجهة جزر القمر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
- إلياس سعد، محترف نادي سانت باولي الألماني، يُعتبر أفضل لاعب مغترب بفضل مستوياته القوية ومساهمته في صعود فريقه للدوري الألماني الممتاز.
- البنزرتي يخطط للاعتماد على سعد في التشكيلة الأساسية ضد جزر القمر، خاصة مع غياب إلياس العاشوري وسيف الله اللطيف لأسباب فنية.

نجح بعض نجوم منتخب تونس في خطف أنظار المدرب فوزي البنزرتي خلال هذه الفترة، وهو ما يقوّي حظوظهم في الانضمام إلى القائمة المنتظرة، قبل مواجهة جزر القمر ذهاباً وإياباً، يومي 11 و15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ضمن منافسات تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025. وحصل "العربي الجديد" على معلومات، أمس الأحد، تفيد بأن البنزرتي والجهاز الفني يصنفان منذ وصولهما إلى قيادة المنتخب محترف نادي سانت باولي الألماني، إلياس سعد، أفضل لاعب مغترب في الوقت الحالي، وذلك بفضل مستوياته القوية، التي قدمها مع الفريق منذ الموسم الماضي، ومساهمته الكبيرة في صعود سانت باولي إلى الدوري الألماني الممتاز.

وتأتي هذه المعطيات، في وقت استغرب بعض المتابعين عدم وجود سعد في قائمة اللاعبين، الذين واجهوا مدغشقر وغامبيا، الشهر الماضي، لكن المصدر أكد أن ذلك كان بسبب الإصابة، التي أبعدته أسبوعين عن الملاعب في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وليس هناك أي مشكلة بين البنزرتي واللاعب، أو أن يكون الأخير قد رفض الانضمام لمنتخب بلاده. ويبدو أن اللاعب حاز مزيداً من الثقة لدى الجهاز الفني، عندما ردّ على إعجاب مدربه بالتألق في مباراة سانت باولي ضد فرايبورغ، يوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم، عندما سجل هدفين وصنع آخر، ليقود فريقه إلى الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف من دون رد. 

ومن المنتظر أن يعوّل البنزرتي على إلياس سعد في التشكيلة الأساسية للمنتخب التونسي ضد جزر القمر، خصوصاً أن الفريق عانى، في المباراتين الأخيرتين، ضعفاً واضحاً في الخيارات بمركز الجناح الأيسر، تزامناً مع الحديث عن غياب الثنائي إلياس العاشوري وسيف الله اللطيف عن المعسكر المقبل، لخيارات فنية، وفقاً لما كشفه مصدر مقرب من الجهاز الفني في حديث سابق لـ "العربي الجديد".

المساهمون