البنزرتي يستبعد نجمين محترفين من منتخب تونس لهذه الأسباب

26 سبتمبر 2024
منتخب تونس يحتفل بهدفه على ملعب حمادي العقربي، 5 يونيو/حزيران 2024 (Getty)
+ الخط -

يتجه مدرب منتخب تونس، فوزي البنزرتي (71 سنة)، إلى إقصاء بعض اللاعبين من القائمة المقبلة التي ستواجه جزر القمر، ذهاباً وإياباً، يومي 11 و15 أكتوبر/تشرين الأول القادم، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025.

ومقارنة بالمعسكر الماضي، سيستغني البنزرتي عن بعض اللاعبين، لأسباب مختلفة، سواء لابتعادهم عن نسق المباريات مع أنديتهم، أو لاختيارات فنية وقرارات تخص الجهاز الفني، مثل وضعية الثنائي، سيف الدين اللطيف لاعب إف سي تفينتي الهولندي، ونجم نادي كوبنهاغن الدنماركي، إلياس العاشوري.

وأشار مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، الخميس، رفض الكشف عن اسمه، إلى أن البنزرتي قرر استبعاد العاشوري من القائمة المقبلة، بسبب رفضه الانضمام إلى المنتخب في مباراتي مدغشقر وغامبيا، الشهر الماضي، دون سبب مقنع، كما يتزامن هذا القرار مع مستوياته الضعيفة في الدوري الدنماركي عند بداية الموسم الحالي، حيث اكتفى بتقديم تمريرة حاسمة واحدة خلال سبع جولات.

أما في خصوص سيف الله اللطيف، فأكد المصدر أن محترف إف سي تفينتي الهولندي، لن يكون في القائمة المقبلة، بعدما كان أسوأ لاعب في تقييم الجهاز الفني خلال المعسكر الأخير، كذلك أبدى سيف غضبه عند تبديله في لقاء مدغشقر، وركل قارورة مياه بقدمه أمام دكة الاحتياط، وهو ما أغضب المدير الفني فوزي البنزرتي. ويُعد اللطيف والعاشوري، من بين أكثر اللاعبين الذين يحظون بدعم من الجماهير التونسية، نظراً لامتلاكهما مهارات فنية جميلة، لكن تراجع مستواهما في المباريات الأخيرة جعلهما يفقدان جزءاً كبيراً من شعبيتهما في الشارع الرياضي.

المساهمون