البنزرتي لـ"العربي الجديد": النفطي لا يمكن أن يكون معنا وهذه رسالتي للمجبري

26 اغسطس 2024
البنزرتي سيقود منتخب تونس في الفترة القادمة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدير الفني للمنتخب التونسي، فوزي البنزرتي، ينفي وجود خلاف شخصي مع المدرب المساعد مهدي النفطي، ويؤكد أن النفطي لن يكون ضمن الجهاز الفني بسبب صعوبة طبعه.
- البنزرتي يشير إلى أن المدرب التونسي قيس اليعقوبي سيكون بديلاً للنفطي، بينما يرفض الرئيس المؤقت للاتحاد التونسي، كمال إيدير، التعليق على الموضوع.
- البنزرتي يعبر عن سعادته بانتقال حنبعل المجبري إلى نادي بيرنلي، ويطمئن الجماهير التونسية بخصوص أزمة خط الهجوم، مؤكداً على إيجاد الحلول المناسبة.

خرج المدير الفني للمنتخب التونسي فوزي البنزرتي (74 سنة)، عن صمته وتحدث للمرة الأولى عن الأزمة التي خلّفها وجود المدرب المساعد، مهدي النفطي، ضمن الجهاز الفني الجديد الذي سيبدأ مهامه رسمياً، مطلع الشهر المقبل، خلال مواجهة مدغشقر وغامبيا، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025".

وقال البنزرتي في تصريحات لـ"العربي الجديد"، اليوم الاثنين: "ليس لديّ أي خلاف شخصي مع النفطي، لكنه اختار طريقه وأراد السير بما يفكر، للأسف مهدي لا يمكن له أن يكون معنا، لأن طبعه صعب، ولا يقدر على العيش في مجموعتنا، وكل ما يقال عن أنني أرفضه لأنه يريد دمج اللاعبين المحترفين في أوروبا، هو غير صحيح، المغتربون هم أبناء تونس، وسترون عديد العناصر منهم في القائمة".

وأكد البنزرتي ما انفرد موقع العربي الجديد بنشره منذ شهر ونصف، عندما كشف أن بديل النفطي سيكون بنسبة كبيرة، المدرب التونسي، قيس اليعقوبي، في الوقت الذي رفض خلاله الرئيس المؤقت للاتحاد التونسي، كمال إيدير، الحديث عن الموضوع، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي أقيم الاثنين، لإعلان بدء مهام لجنة التسوية، التي عينها الاتحاد الدولي لقيادة الاتحاد التونسي في الأشهر المقبلة. 

ومن جهة أخرى، تحدث البنزرتي عن رأيه في انتقال النجم التونسي حنبعل المجبري إلى نادي بيرنلي الإنكليزي، قائلاً: "من حسن حظه، لقد تحدثت معه في الفترة الأخيرة، ورفعت له المعنويات ودعمته، فهو ابننا، وأنا سعيد له"، كما علّق مدرب تونس على إمكانية غياب إلياس العاشوري بسبب الإصابة، مكتفياً بالقول: "سنرى".

ووجه البنزرتي رسالة طمأنة إلى الجماهير التونسية، بخصوص الأزمة الكبيرة التي يمر بها المنتخب في خط الهجوم: "ليس هناك مشكلة، سنجد الحلول وهذا دورنا الأساسي، يجب عن نعثر على اللاعبين سواء من الدوري التونسي أو من الدوريات الأجنبية".

المساهمون