البطولة العربية للسلة: الأهلي المصري والزهراء التونسي إلى ربع النهائي

03 أكتوبر 2021
واصل الأهلي المصري تألقه في البطولة العربية لكرة السلة (موقع الفريق المصري)
+ الخط -

نجح النادي الأهلي المصري، في تحقيق ثاني انتصاراته على التوالي، بالفوز على وداد بوفاريك الجزائري (68/49) في اللقاء الذي جمع بينهما، ضمن المجموعة الثالثة للبطولة العربية لكرة السلة رجال، الأحد، المقامة حالياً في مدينة الإسكندرية.

ورفع الأهلي، رصيده إلى 4 نقاط في المركز الأول بالمجموعة، وبات يحتاج إلى الفوز على الفتح السعودي في الجولة المقبلة، لحسم صدارة المجموعة لصالحه، بعدما ضمن التأهل رسمياً إلى الدور ربع النهائي، في المقابل تجمد رصيد وداد بوفاريك عند نقطتين.

وقدم الأهلي، عرضا قويا، وكانت الأفضلية له في الفترات الأربع، بفضل التفوق الفني الذي كان عليه مدربه أوغوستي بوش في إدارته، بعدما استمر باتباع سياسة التدوير بين لاعبيه، والرهان على أكثر من 10 لاعبين، لمنع تعرض لاعبيه للإجهاد البدني بما سهل له حسم النتيجة لصالحه.

وفي المجموعة نفسها، تأهل الفتح السعودي بعد أن حقق فوزا مهما على شعب حضرموت اليمني (94-80)، ورفع الفتح رصيده إلى نقطتين، بعدما حسم الفتح الفترة الأولى بنتيجة (28-12)، وفي الفترة الثانية تفوق بنتيجة (47-40)، وواصل تفوقه في الفترة الثالثة بنتيجة 69-63، قبل أن يحسم النتيجة في النهاية لصالحه، ويحقق الفوز.

أما في المجموعة الثانية، فحقق نادي الشارقة الإماراتي، فوزا مهما على اليوناني السوداني (95-46)، في أسهل مباريات الشارقة، الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لليوناني، ويتبقى للشارقة مباراة واحدة مع اليرموك الكويتي.

وفي المجموعة نفسها، حقق الزهراء التونسي فوزا غالياً على اليرموك الكويتي (95-65)، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من 3 انتصارات، ويحسم التأهل إلى الدور ربع النهائي، فيما تأهل نادي بيروت اللبناني إلى الدور ربع النهائي رسمياً، عن المجموعة الرابعة، بعد فوزه على المنامة البحريني 99-88، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من 3 انتصارات.

وتأهل الكويت الكويتي، للدور المقبل بعد فوزه على الغرافة القطري بنتيجة (90/69)، ورفع الكويت الكويتي رصيده إلى 6 نقاط متساويا مع بيروت.

المساهمون