البرازيل تحدد خليفة تيتي بعد خيبة مونديال 2022

01 فبراير 2023
تيتي مدرب منتخب البرازيل السابق (أدريان دينيس/ فرانس برس)
+ الخط -

بات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قريباَ من الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد الذي سيقود المنتخب الأول خلفا للمدرب تيتي، الذي رحل مع نهاية مشاركة كتيبة "السامبا" في كأس العالم 2022 بقطر، بعد الوداع من ربع النهائي بالهزيمة أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت"، الأربعاء، فإن ترتيب الاتحاد البرازيلي لاختيار المدرب الجديد كان دائماً هو: بيب غوارديولا وكارلو أنشيلوتي، وفي المركز الثالث 3 أسماء: لويس إنريكي أو زين الدين زيدان أو جوزيه مورينيو.

وانتهى حلم الحصول على بيب بسبب عدم رغبته بمغادرة فريقه مانشستر سيتي، فيما أكد أنشيلوتي في مؤتمر صحافي أخيراً أنه لن يغادر ريال مدريد.

وأضاف التقرير أن الاتحاد البرازيلي يريد اتخاذ قرار نهائي في فبراير/ شباط الجاري، بتعيين مدرب قبل المباريات الخاصة بالفيفا المقررة في نهاية مارس/ آذار المقبل.

وفي هذه الحالة، يكتسب لويس إنريكي، مدرب إسبانيا السابق، أفضلية أكبر من أي وقت مضى في السباق لقيادة كتيبة "السامبا"، وفي الاتحاد البرازيلي هناك قناعة بحسب المصدر عينه أن مدرب برشلونة السابق، إلى جانب الكادر الخاص به، سيقبلون العرض بمجرد إضفاء الطابع الرسمي عليه.

المساهمون