البرازيل تتوصل لاتفاق مع المدرب المؤقت لمنتخب "السامبا" قبل وصول أنشيلوتي

05 يوليو 2023
سيكون أنشيلوتي مدرباً لمنتخب البرازيل في عام 2024 (Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية برازيلية أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم حسم قراره بخصوص المدرب المؤقت للمنتخب، والذي سيحل محل المدرب السابق ليوناردو باكي، المدعو "تيتي"، بعدما استقال من منصبه إثر إقصاء منتخب بلاده من الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم 2022 أمام كرواتيا.

وأكدت صحيفة "غلوبو" البرازيلية، الثلاثاء، أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم توصل إلى اتفاق مع المدير الفني لفريق فلومينينسي البرازيلي فرناندو دينيز من أجل قيادة كتيبة "السيليساو"، بشكل مؤقت، حتى انتهاء عقد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع فريق ريال مدريد الإسباني في 30 يونيو/حزيران عام 2024.

وأضافت الصحيفة أن عقد فرناندو دينيز سيمتد مع المنتخب البرازيلي لمدة ستة أشهر أو سنة واحدة، على أن يتم الإعلان الرسمي خلال الفترة القادمة، وذلك قبل وصول أنشيلوتي، الذي سيقود منتخب "السامبا" في منافسات بطولة "كوبا أميركا" 2024، بعد نهاية مسيرته مع النادي الأبيض.

وبحسب الصحيفة، فإن دينيز سيجمع بين المنصبين خلال هذه الفترة بشكل طبيعي، إذ سيتولى قيادة نادي فلومينينسي وأيضاً منتخب بلاده في الوقت نفسه، وذلك خلال المباريات الدولية التي سيخوضها رفقاء نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور في الأشهر القادمة.

وسيواجه دينيز، البالغ من العمر 49 عاماً، في مبارياته الأولى خلال تجربته الجديدة مع المنتخب البرازيلي كلاً من منتخبي بوليفيا وبيرو في سبتمبر/أيلول المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

يذكر أن مدرب البرازيل تحت 20 سنة رامون مينيزيس أشرف على قيادة السيليساو خلال المباريات الدولية السابقة، والتي أقيمت في شهري مارس/آذار ويونيو/حزيران السابقين، إذ حقق الفوز على غينيا بنتيجة (4-1)، وخسر أمام منتخبي المغرب (2-1)، والسنغال (4-2).

المساهمون