البرازيل تبدأ رحلتها في كوبا أميركا بتعادل مُخيب وفوز كولومبيا

25 يونيو 2024
حسرة نجوم البرازيل بعد الفشل في هز الشباك على ملعب صوفي ستاديوم، فجر الثلاثاء (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب البرازيل يبدأ مشواره في كوبا أميركا 2024 بتعادل سلبي مخيب للآمال أمام كوستاريكا، رغم السيطرة الواضحة وخلق 19 فرصة للتسجيل.
- النتيجة تضع البرازيل في موقف صعب بالمجموعة الرابعة، مع مباريات قادمة ضد منتخبي كولومبيا وباراغواي، مما يزيد من تعقيد مهمة التأهل.
- منتخب كولومبيا يحقق فوزاً مهماً على باراغواي بنتيجة 2-1 في المجموعة ذاتها، مما يعزز فرصه في التأهل للدور ربع النهائي بحصوله على ثلاث نقاط.

بدأ منتخب البرازيل رحلته في بطولة كوبا أميركا 2024 بتعثر أمام منافسه منتخب كوستاريكا، في مباراة لم يقدم فيها المستوى المنتظر منه، رغم مواجهته واحداً من أضعف منتخبات المجموعة الرابعة على الورق، ليفشل "السامبا" في السير على خطى البطل منتخب الأرجنتين الذي حقق الفوز في الجولة الأولى أمام منتخب كندا.

وأنهى منتخب البرازيل مباراته الأولى في بطولة كوبا أميركا أمام منافسه كوستاريكا بالتعادل دون أهداف، فجر اليوم الثلاثاء، وصنع "السامبا" حوالى 19 فرصة، من بينها فرصتان خطيرتان فقط طوال 90 دقيقة، فيما لم يصنع منتخب كوستاريكا أي فرصة حقيقية للتسجيل، مع نسبة استحواذ وصلت إلى حوالى 74% للبرازيل، إلا أن هذا الضغط لم يثمر أهدافاً.

وبهذه النتيجة صعّب منتخب البرازيل مهمته في المجموعة الرابعة، إذ سيلعب ضد منتخب كولومبيا القوي الذي يملك عناصر جيدة، ثم منتخب باراغواي الذي ليس من السهل الفوز عليه، وبالتالي فإن مهمة الفوز على كولومبيا وباراغواي ستكون صعبة على البرازيليين، فيما كان حصد ثلاث نقاط في المواجهة الأولى سيسهل المهمة.

وفي المواجهة الثانية من المجموعة الرابعة، تفوق منتخب كولومبيا في أول مباراة أمام منتخب باراغواي (2-1)، وسجل هدفي الكولومبيين كل من دانييل مونوز في الدقيقة 32 وجيفرسون ليرما في الدقيقة 42، بينما سجل هدف باراغواي الوحيد خوليو إنسيسو في الدقيقة 69 من المواجهة، ليضمن منتخب كولومبيا حصد أول ثلاث نقاط له ستساعده كثيراً في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

المساهمون