البدري يعود من الباب الكبير ويقود الترجي للفوز في ديربي تونس

31 يناير 2021
سجل البدري الهدف الوحيد لنادي الترجي في شباك الأفريقي بالدوري التونسي (Getty)
+ الخط -

فاز الترجي على ضيفه النادي الأفريقي بهدف مقابل لا شيء، في مباراة الديربي التي تدخل ضمن الأسبوع الـ(11) من منافسات الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، الأحد، التي احتضنها استاد حمادي العقربي في رادس من دون حضور الجماهير.

وبسط الترجي سيطرته على كامل مجريات اللقاء مستغلاً النقص العددي في صفوف النادي الأفريقي، بعد طرد مدافعه إسكندر العبيدي في الدقيقة السابعة من زمن اللقاء، وأضاع الترجي العديد من الفرص التي تناوب عليها كل من نسيم بن خليفة، وأنيس البدري، وعلاء المرزوقي.

وانتظر الترجي الدقيقة الـ(76) ليسجل هدف المباراة الوحيد عبر لاعبه العائد من تجربة في اتحاد جدة السعودي أنيس البدري، الذي تابع تسديدة من زميله محمد علي بن رمضان، تصدى لها حارس الأفريقي عاطف الدخيلي في البداية، قبل أن تقع الكرة أمام المهاجم التونسي الذي أسكنها الشباك وأعلن افتتاح النتيجة لمصلحة الترجي.

واكتفى النادي الأفريقي بالدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة باستغلال لاعبه السريع ياسين الشماخي، لكن الأخير لم يحصل على فرص واضحة للوصول إلى مرمى حارس الترجي فاروق بن مصطفى، الذي أحكم التعامل مع المحاولات القليلة التي أتيحت للنادي الأفريقي، وأبرزها كرة اللاعب الشاب حمدي العبيدي في الدقائق الأخيرة للمباراة.

واضطر المدير الفني لنادي الترجي معين الشعباني إلى تغيير المهاجم الأول للفريق طه ياسين الخنيسي، في الدقيقة الـ(20)، بعد تعرضه للإصابة، ودخل الوافد الجديد، النجم التونسي من أصل سويسري نسيم بن خليفة، بدلا له إلى أرض الملعب، لكنه لم يفلح في تقديم الإضافة اللازمة للفريق.

وواجه الترجي سوء الحظ قبل دقائق قليلة من انطلاق المباراة، بعد أن تعرض مهاجمه الجزائري عبد الرحمن مزيان إلى إصابة في الحركات الإحمائية، ليدخل زميله العائد إلى الفريق أنيس البدري بدلا له في التشكيل الأساسي، إضافة لغياب النجم الليبي حمدو الهوني بسبب الإصابة.

وتوقفت المباراة في الشوط الثاني بضع دقائق، بعد أن طلب النادي الأفريقي من الحكم أمير لوصيف إخراج جماهير الترجي القليلة التي كانت حاضرة في مدرجات استاد رادس، نظرا لأن المباراة تدور خلف الأبواب المغلقة من دون حضور الجماهير جراء أزمة فيروس كورونا.

وعزز الترجي موقعه في صدارة الترتيب العام للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم برصيد 25 نقطة، فيما بقي النادي الأفريقي في المركز الـ(13)، وقبل الأخير بـ7 نقاط فقط، بعد أن حقق فوزا وحيدا منذ انطلاق الموسم الحالي.

 

المساهمون