البحرين تلاقي اليابان لكسر حاجز التفوق التاريخي لـ"محاربي الساموراي"

31 يناير 2024
منتخب اليابان يتفوق تاريخياً على البحرين (كويجي كاموشيدا/Getty)
+ الخط -

يواجه منتخب البحرين نظيره الياباني، الأربعاء، على استاد الثمامة في الدور ثمن النهائي من النسخة الحالية من كأس آسيا 2023 لكرة القدم، المقامة في الدوحة والتي تستمر حتى العاشر من الشهر المقبل.

ويتطلع المنتخب الياباني الأكثر تتويجا في البطولة بأربعة ألقاب، كان آخرها عام 2011 في الدوحة، إلى تجاوز المنتخب البحريني ومواصلة مشوار البحث عن العودة لمنصة التتويج وتعويض خسارة المباراة النهائية في النسخة الماضية التي جرت في الإمارات عام 2019، أمام المنتخب القطري بهدف لثلاثة.

بالمقابل يأمل المنتخب البحريني إحداث مفاجأة مدوية بإقصاء أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، واستكمال المشوار نحو الدور المقبل، ومن ثم البحث عن رحلة اللقب الأول، علما بأن أفضل نتائج المنتخب البحريني هي الوصول إلى الدور نصف النهائي واحتلال المركز الرابع في نسخة العام 2004 التي جرت في الصين.

تفوق ياباني

وفاز منتخب اليابان بخمس من آخر سبع مباريات دولية ضد البحرين بما في ذلك الفوز 2-0 في آخر لقاء جمع بينهما في مارس/آذار 2010، كما أنه تفوّق 4-3 في الوقت الإضافي في مواجهة المنتخبين السابقة الوحيدة في كأس آسيا، وذلك قبل نهائي نسخة عام 2004.

واتجهت ثلاث من أربع مباريات للبحرين في الأدوار الإقصائية لكأس آسيا إلى الوقت الإضافي، وقد خسر المنتخب البحريني ثلاثا من مبارياته بالأدوار الإقصائية، بينما تفوّق بفارق ركلات الترجيح 4-3 عندما واجه أوزبكستان في ربع نهائي نسخة عام 2004 والتي حصل خلالها على المركز الرابع.

المساهمون