الباريسي يهزم يوفنتوس بإبداعات مبابي ونيمار وحكيمي في دوري أبطال أوروبا

06 سبتمبر 2022
خطف مبابي الأضواء في المواجهة ضد يوفنتوس (مارك أكتينز/Getty)
+ الخط -

حقق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي فوزاً مستحقاً على ضيفه يوفنتوس الإيطالي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة القوية التي جمعت بينهما، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولم يضع نادي باريس سان جيرمان الكثير من الوقت، بعدما ظهر إصرار كتيبة المدرب كريستوف غالتييه، على هز شباك الفريق الإيطالي، عقب السيطرة على منطقة العمليات في منتصف الملعب، في التنظيم التكتيكي المميز.

واستطاع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا خداع لاعبي يوفنتوس، بعدما وجه تمريرة ساحرة إلى زميله الفرنسي كيليان مبابي، الذي أطلق تسديدة قوية، سكنت شباك حارس الفريق الإيطالي، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة الخامسة.

وعاد كيليان مبابي إلى نثر سحره الكروي في ملعب "حديقة الأمراء"، بعدما أحرز الهدف الثاني لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة الـ(22)، عقب تمريرة متقنة من النجم المغربي، أشرف حكيمي، الذي خدع لاعبي يوفنتوس.

وفي الشوط الثاني، فاجأ النجم الأميركي، ويستون ماكيني، قائد خط وسط نادي يوفنتوس الإيطالي، بعدما هز شباك الحارس دوناروما في الدقيقة الـ(53)، عقب متابعته الكرة واستغلال غياب الرقابة الدفاعية المفروضة عليه.

وحاول مانويل لوكاتيلي لاعب وسط نادي يوفنتوس مفاجأة باريس سان جيرمان بهدف التعادل، قبل نهاية المواجهة، لكن الحارس دوناروما تمكن من التصدي لها بطريقة رائعة، وأبعد خطورتها.

وقبل نهاية المباراة، كاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، أن يضيف الهدف الثالث، لصالح باريس سان جيرمان، لكنه لم يستطع وضعها في الشباك، فيما أضاع كيليان مبابي فرصة تسجيل هدفه الثالث في المواجهة، التي حصل فيها بطل الدوري الفرنسي على أول 3 نقاط في رحلته الجديدة بأبطال أوروبا.

المساهمون