الاستقرار على اسم الملعب الذي سيحتضن "ديربي" الجزائر الكبير

17 ديسمبر 2022
الجماهير الجزائرية تنتظر مواجهة قوية في الدوري (Getty)
+ الخط -

قررت رابطة الدوري الجزائري لكرة القدم وبعد جدل في الأيام الأخيرة، إجراء مباراة "ديربي" العاصمة الكبير بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة في ملعب "5 يوليو"، الثلاثاء المقبل، وفي لقاء مؤجل من الأسبوع الثامن.

ونشرت إدارة ملعب "5 يوليو"، السبت، بياناً على صفحتها في "فيسبوك"، تؤكد فيه أن لجنة أمنية تابعة للعاصمة الجزائرية قامت بعملية تفقدية للملعب وأعطت الضوء الأخضر لإجراء المباراة، شرط غلق المدرجات السفلية بسبب الأشغال القائمة فيها.

وكانت هناك مخاوف من لعب المباراة باستاد "5 يوليو" بسبب هذه الأشغال التي قد تهدد سلامة المشجعين، وهذا من الأسباب التي دفعت اللجنة للاكتفاء بفتح المدرجات العلوية فقط أمام الجماهير خلال هذا اللقاء، الذي من المنتظر أن يشهد حضوراً قوياً من محبي الفريقين نظراً لأهمية نقاط المباراة.

وجرى في الأيام الماضية اقتراح إجراء المباراة في ملعب "وهران" أو "19 مايو" بعنابة، لكن إدارة فريق مولودية الجزائر وهو المستضيف للمباراة رفضت ذلك، بالموازاة مع التجهيزات المقامة حالياً في أغلب الملاعب الكبرى في البلاد، تحضيراً لاستضافة نهائيات أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي ستنطلق في الجزائر يوم 14 يناير/كانون الثاني المقبل.

المساهمون