الاتحاد النيجيري يفتح تحقيقاً في مباراة فضيحة الركلات الترجيحية

19 يوليو 2022
قضية تلاعب جديدة في الملاعب النيجيرية (Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد النيجيري لكرة القدم فتح تحقيقات حول فضيحة كروية شهدتها مباراة نهائي كأس ولاية أوغون، بين فريقي ريمو ستارز وإجيبو يونايتد، وذلك بعد تورط اللاعبين في تجاوزات واضحة للعيان خلال ركلات الترجيح.

وأكدت شبكة "إي إس بي إن" الأربعاء في نسختها الأفريقية، أن اتحاد الكرة سيحقق في الفضيحة المدوية التي تورط فيها الفريقان.

وقال الأمين العام للهيئة، محمد سانوسي، إن الحادث لن يمرُ دون عقاب: "ما حدث في المواجهة يدعو للخجل".

وقاطع لاعبو فريق ريمو ستارز الركلات عبر تسديدهم الكرة بعيداً عن الشباك بشكل فاضح، في وقت رفض حارسهم التصدي لركلات المنافس، وهم الذين ضمنوا التأهل لنهائي الكأس الوطنية، فسمحوا للمنافس في تحقيق الفوز لكي يتأهل هو الآخر للمشاركة في المنافسة.

وأكد إداري في الفريق أن التجاوز الذي تورط فيه لاعبوه هو ردة فعل منهم على الاتحاد النيجيري لكرة القدم، حيث يعتقدون بأن الإداريين لا يحترمونهم ويكيلون بمكيالين في القرارات التي تتعلق بهم، وهو ما تجسد حسبهم خلال تصرفات الحكم في النهائي.

وطاف مقطع الفيديو لركلات الترجيح الفضيحة بأنحاء العالم، مما جعل لاعبي ريمو ستارز يشعرون بالحرج وتقدموا باعتذاراتهم لمشجعيهم والمشاهدين، لكنه لن يكون كافياً لتفادي عقوبة كبيرة قد تصل إلى حلّ الفريق.

يذكر أن البطولة التي شهدت الفضيحة خاصة بالدرجات السفلى، لكن الفوز بالمباراة النهائية يسمح للمتفوق في المشاركة بالكأس الوطنية رفقة أكبر الأندية النيجيرية.

المساهمون