الاتحاد المغربي يواصل استقطاب مواهب الدوري الهولندي بهذه الطريقة

07 ديسمبر 2020
حاليلوزيتش يبحث دائماً عن سُبل لتطوير منتخب المغرب (Getty)
+ الخط -

يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم الاهتمام أكثر بالمواهب المغربية التي ترعرعت في هولندا، لذلك يحرص المدير الفني للمنتخب المغربي البوسني وحيد حاليلوزيتش على عدم تضييع فرصة متابعة أي لاعب يلعب في الدوري الهولندي بغية ضمه إلى المنتخب فوراً.

ووفقاً لما كشفه عضو من داخل الاتحاد المغربي للـ"العربي الجديد"، فإن الأخير تعاقد مع شركة هولندية تدعى "ميتريكا سبور"، ومهمتها رصد أداء المحترفين المغاربة في الدوري الهولندي لكرة القدم.

وجاء التعاقد مع الشركة الهولندية برغبة من المدرب وحيد حاليلوزيتش وعضو الجهاز التدريبي المغربي موسى الحبشي المكلف بتحليل الأداء عبر تقنية "الفيديو"، وذلك من أجل تخفيف الضغط عن مساعدي المدير الفني حاليلوزيتش، مصطفى حجي وستيفان جيلي، اللذين يجدان صعوبة في تتبع جميع اللاعبين المغاربة.

وعليه تم وضع الثقة في الشركة الهولندية التي ستعمل على تزويد أعضاء الطاقم الفني لمنتخب المغرب بكل التفاصيل حول اللاعبين، من خلال متابعتهم مع أنديتهم ونقل كل الأرقام والإحصائيات التي تحصل عليها.

ومن المنتظر أن ترسل الشركة الهولندية، التي ستتابع أداء اللاعبين في الدوري الهولندي لكرة القدم في قسميه الأول والثاني، تقاريرها كل أسبوع للمدرب حاليلوزيتش، وذلك بهدف تقييمها مع الجهاز الفني ومحاولة ضم لاعبين جُدد لتمثيل المغرب.

المساهمون