الاتحاد المغربي يقنع الأندية الأوروبية بخوض محترفيها أولمبياد باريس.. دياز ينتظر القرار

26 يونيو 2024
دياز في تدريبات المغرب قبل المباراة ضد أنغولا، 22 مارس 2024 (فاضل سينا/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- طارق السكتيوي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، يستعد لإعلان القائمة النهائية لأولمبياد باريس 2024، مع توقعات بضم غالبية اللاعبين الفائزين بكأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.
- الاتحاد المغربي لكرة القدم ينجح في إقناع الأندية الأوروبية بالسماح لمحترفيها بالمشاركة في الأولمبياد، مما يضمن توفر جميع اللاعبين الأولمبيين للمدرب السكتيوي.
- المدرب السكتيوي يحصل على موافقة لضم نجوم مثل شادي رياض وإلياس أخوماش، مع ترقب قرار ريال مدريد بشأن إبراهيم دياز، والتفاضل بين أشرف حكيمي ونايف أكرد ويوسف النصيري للمشاركة فوق السن المحددة.

يستعد المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي طارق السكتيوي (46 عاماً)، لإعلان القائمة النهائية المستدعاة لخوض أولمبياد باريس 2024 خلال الفترة الممتدة بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب المقبلين، إذ من المرجح أن تشهد حضور غالبية اللاعبين الذين توجوا بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة الصيف الماضي، بقيادة المدرب السابق عصام الشرعي.

وأفاد مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، رفض ذكر اسمه، لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، بأنّ الاتحاد المغربي لكرة القدم نجح في إقناع الأندية الأوروبية بالسماح لمحترفيها بخوض أولمبياد باريس 2024، رفقة منتخب المغرب تحت 23 عاماً، طالما أنّ الموعد المحدد لهذه المنافسة الأولمبية لا يدخل ضمن التواريخ المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأضاف المصدر أن جولتي وليد الركراكي وطارق السكتيوي إلى أوروبا أثمرت انتزاع موافقة غالبية الأندية الأوروبية، التي يلعب فيها نجوم المنتخب الأولمبي المغربي، وقال في هذا الإطار: "سيكون جميع اللاعبين الأولمبيين متاحين أمام المدرب السكتيوي، قبل اختيار أفضلهم لخوض أولمبياد باريس 2024، خاصة هؤلاء الذين يشكّلون دعامات أساسية في كتيبة القائد عبد الصمد الزلزولي".

وتابع المصدر، متحدثاً بشأن هوية الأسماء التي وافقت أنديتها على خوض الأولمبياد: "حصل المدرب السكتيوي على الضوء الأخضر لانضمام الوافد الجديد على كريستال بالاس الإنكليزي شادي رياض، ونجم فياريال الإسباني إلياس أخوماش، وهداف نادي آيندهوفن الهولندي إسماعيل صيباري، ولاعب وسط ملعب نادي بولونيا الإيطالي أسامة العزوزي، وصانع ألعاب جينك البلجيكي بلال الخنوس، إضافة إلى موهبة موناكو الفرنسي إلياس بن صغير، ولاعب لوهافر الفرنسي أسامة ترغالين".

وحول اللاعبين الثلاثة، فوق السن المحددة، الذين سيعتمد عليهم المدرب السكتيوي في الأولمبياد، أوضح المصدر نفسه لـ"العربي الجديد"، أن المدرب طارق السكتيوي لم يحدد بعد هوياتهم، إذ ما زال ينتظر قراراً نهائياً ورسمياً من ريال مدريد الإسباني بالسماح للاعب إبراهيم دياز (24 عاماً)، بخوض أولمبياد باريس مع منتخب المغرب تحت 23 سنة، فيما يفاضل بين ثلاثة أسماء أخرى، ويتعلّق الأمر بكل من أشرف حكيمي (25 عاماً)، ونايف أكرد (28 عاماً)، ويوسف النصيري (27 عاماً)، والحارس ياسين بونو (33 عاماً).

المساهمون