الاتحاد المغربي يصدم جمهوري الرجاء والوداد قبل قمة "الديربي"

22 مارس 2023
جماهير نادي الرجاء (سولار أندرياس/ فرانس برس)
+ الخط -

أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم، قراراً يقضي بإيقاف جماهير فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لمباراتين، ومنعها من التنقل خارج ملعبها في الجولتين المقبلتين من منافسات الدوري المغربي، وذلك بسبب تورطها في أعمال شغب.

وقررت لجنة التأديب والانضباط التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، حسب قرار رسمي، معاقبة الفريق "الأخضر" بخوض مباراتين من دون جمهوره، بسبب الأحداث التي رافقت مباراته أمام حسنية أكادير، لحساب الأسبوع الـ20 من الدوري المغربي.

وبحسب القرار، فقد مُنع تنقل جماهير الرجاء خارج الميدان لمباراتين قادمتين، وتغريم الفريق مبلغ 37 ألف درهم (3600 دولار أميركي تقريباً)، وهو ما يعني غياب جمهور الرجاء عن لقاء الديربي الذي يُعتبر اللقاء الأبرز في الموسم.

وتابع بأنّ من المقرر عقب هذه العقوبات، أن يقام "الديربي" البيضاوي من دون حضور الجماهير، ما أثار حفيظة جمهور الفريقين اللذين كانا يُمنيان النفس بمتابعة هذه المواجهة الحاسمة من المدرجات التي لم يُحدَّد موعدها بعد، حيث إن الملعب دائماً ما يعرف حضوراً جماهيرياً كبيراً في هذه القمة الكروية.

والجدير بالذكر، أنّ جمهور الرجاء يحتج كثيراً خلال الفترة الحالية، على رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، مطالباً إياه بالدفاع عن حقوق "النسور" أمام الأخطاء التحكيمية المتكررة والقرارات التي يراها مناصرو الرجاء غير منصفة.

المساهمون