الاتحاد المغربي يستعين بالعقل المدبر لحاليلوزيتش لتدعيم كادر منتخب الشباب

10 ديسمبر 2020
حاليلوزيتش مدرب منتخب المغرب (فاضل سينا/فرانس برس)
+ الخط -

يسافر المنتخب المغربي تحت 20 عاما اليوم الخميس إلى تونس، للمشاركة في دوري شمال أفريقيا، بحثا عن بطاقة التأهل لنهائيات كأس أفريقيا التي ستقام في فبراير/شباط 2021 بموريتانيا.

وبعدما اختار المدير الفني للمنتخب المغربي، زكريا عبوب 30 لاعبا للسفر إلى "بلاد قرطاج"، لتمثيل المنتخب المغربي للشباب، فإن الاتحاد المغربي حرص على الاستعانة بخبرة الذراع الأيمن للبوسني وحيد حاليلوزيتش، من أجل الانضمام للجهاز التدريبي لـ"أشبال الأطلس".

وحصل "العربي الجديد" على أسماء الطاقم الفني، الذي سيمثل المغرب في نهائيات كأس شمال أفريقيا، وضمنه يتواجد المغربي موسى الحبشي، المكلف بتحليل الأداء عبر تقنية "الفيديو"، والذي يعتبر العقل المدبر في الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي الأول.

ويقوم محلل الأداء، بتفصيل طريقة لاعبي المنتخب المغربي، وأيضا منافسيه، بالاستناد على التكنولوجيا الحديثة، كما يلجأ لشرائح "جي بي إس" لتمكنه من معرفته المجهود البدني الذي يبذله كل لاعب خلال التدريبات والمباريات، وهو الأمر الذي يسهل طريقة عمله، من أجل إطلاع المدرب الأول على جاهزية كل لاعب وعدد الدقائق التي بإمكانه أن يخوضها بكل مباراة.

ويخوض المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، جميع المباريات في دوري شمال أفريقيا، على أرضية ملعب المنزة، حيث يلاقي منافسه الجزائري في أول لقاء، في انتظار مواجهة صاحب الأرض المنتخب التونسي، قبل لقاء ليبيا، ثم المنتخب المصري.

المساهمون