الاتحاد المصري يضع محمد صلاح تحت الحماية في ساحل العاج

05 يناير 2024
يسعى محمد صلاح لقيادة منتخب مصر نحو لقب كأس أمم أفريقيا (Getty)
+ الخط -

للعام السادس على التوالي يسير اتحاد كرة القدم المصري بسياسة تأمين محمد صلاح قائد المنتخب المصري وهداف ليفربول الإنكليزي في رحلته الدولية، عندما يخوض" الفراعنة" منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 في ساحل العاج، خلال الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني الحالي إلى 11 فبراير/ شباط المقبل.

وتمثل البطولة المقبلة بالنسبة إلى محمد صلاح، ثالث كأس أمم أفريقيا يخضع خلالها للحراسة، عبر اتحاد الكرة، عن طريق التعاقد مع شركة أمن خاصة، لتوفير كل سبل الأمان للاعب، وحمايته من محاولات جماهيرية الاقتراب منه، أو الاحتكاك به.

وأعلن اتحاد الكرة المصري، اليوم الجمعة، توفير كل إجراءات حماية محمد صلاح في رحلة كأس أمم أفريقيا 2023، على خلفية ما حدث في لقاء مصر وسيراليون الأخير في تصفيات كأس العالم 2026، والذي شهد محاولة من جانب أحد مشجعي سيراليون، التواجد في أرض الملعب لالتقاط صورة مع صلاح وتدخل أكثر من لاعب في المنتخب المصري، من بينهم محمد عبد المنعم لحماية نجم ليفربول الإنكليزي.

وينال محمد صلاح حماية خاصة من جانب اتحاد الكرة، منذ واقعة خلافه مع هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق في عام 2018، بعد خوض منتخب مصر منافسات كأس العالم روسيا 2018، إذ نشر محمد صلاح، فيديو خاصاً ضد اتحاد الكرة، وأكد عدم تقبله فكرة تواجد الجماهير في غرف اللاعبين الفندقية، بخلاف التواصل معهم بشكل مباشر في التدريبات والمباريات.

وتدخل وقتها نادي ليفربول الإنكليزي، وقرر تعيين حراسة شخصية لمحمد صلاح خلال فترات وجوده في مصر، ليتم الإعلان رسمياً عن تطبيق حراسة خاصة من جانب اتحاد الكرة في كأس الأمم الأفريقية 2019 التي جرت منافساتها في مصر، ثم تضاعفت مع بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية في عام 2020، عندما يتواجد صلاح في أي مباراة لمنتخب مصر، حينما بدأ تفشي فيروس كورونا، لمنع الاختلاط واقتراب المشجعين منه.

ولعب نادي ليفربول الإنكليزي، دوراً في أزمة حماية محمد صلاح، عندما فاجأ الجميع بإرسال فرد أمن يتواجد معه أي محمد صلاح، حينما كان يخضع للتأهيل في مقرات طبية أثناء استعداد منتخب مصر لخوض منافسات كأس العالم 2018 في روسيا.

المساهمون