الاتحاد الليبي يُعلن قائمة المنتخب لمواجهتي نيجيريا

26 سبتمبر 2024
لاعبو المنتخب الليبي خلال شهر سبتمبر الماضي (الاتحاد الليبي)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في مواجهتي نيجيريا، المقررتين في الفترة بين 7 و15 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، في المغرب. وجاءت القائمة في وقت مبكر، ووسط غليان تشهده الكرة الليبية إثر تغيير نظام الدوري الممتاز.

واختار المدير الفني الجديد، ناصر الحضيري، قائمة مكونة من 28 لاعباً، أغلبهم من الأسماء المحلية، وجاء الاستثناء في بعض المحترفين، مثل لاعب الأفريقي التونسي، علي يوسف، وموهبة رديف نادي برشلونة، أحمد المسماري، كما عرفت القائمة غياب بعض الأسماء مثل نجم نادي الأهلي بنغازي، حسين طقطق، بعد ظهوره بمستوى متواضع في اللقاء الأخير ضد منتخب بنين في التصفيات نفسها.

إقالة ميتشو المفاجئة

قرر الاتحاد الليبي إقالة المدرب الصربي، ميلوتين سريدوفيتش (55 عاماً)، الشهير بـ "ميتشو"، دون الإعلان عن القرار على منصاته الرسمية، إذ كشف عن ذلك رئيس الاتحاد، عبد الحكيم الشلماني، عبر تصريح لإحدى القنوات المحلية، كما كشف عن هوية خليفته الليبي، ناصر الحضيري (53 عاماً)، ليتولى مهمة تحسين النتائج، وهو الذي يمتلك خبرة كبيرة، بعدما تولى مهمة مساعدة المدرب الإسباني خافيير كليمنتي عام 2014.

معسكر تصحيح الأخطاء

يدخل لاعبو المنتخب الليبي في معسكر تحضيري، ابتداءً من تاريخ 29 سبتمبر/أيلول الجاري، إذ يحرص المدرب الحضيري على تصحيح الأخطاء، بالعمل مع قائمة مكونة من لاعبين يعرفون بعضهم جيداً، لإنقاذ المنتخب من إقصاء مبكر، وغياب محتمل عن البطولة الأفريقية، وهو الذي يحتل المرتبة الأخيرة برصيد نقطة وحيدة، بعد مرور جولتين، فيما يمتلك فرصة التدارك أمام "السوبر إيغلز"، متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط.

وسيسافر المنتخب الليبي أولاً نحو عاصمة ولاية أكوا، وهي أويو، لملاقاة المنتخب النيجيري، المتسلح بنجومه العالميين، مثل المهاجمين فيكتور أوسيمين وأديمولا لوكمان، قبل أن يستضيفه بملعب شهداء بنينا، في مدينة بنغازي، وعينه على تحقيق نتيجتين إيجابيتين تجددان حظوظ فرسان المتوسط في التأهل، مع العلم بأن صاحبي المرتبتين الأولى والثانية يتأهلان مباشرة للمنافسة الأفريقية.

المساهمون