الاتحاد الكويتي لكرة القدم يعلق جميع أنشطته

16 ديسمبر 2023
وفاة أمير الكويت يوقف جميع مباريات كرة القدم (جابر عبد الخالق/Getty)
+ الخط -

أعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم السبت، وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك عن عمر يناهز 86 عاما، إثر تعرضه لوعكة صحية في الأيام الماضية، وهو ما أجبر الاتحاد الكويتي لكرة القدم على إيقاف جميع أنشطته إلى أجل غير مسمى.

وقال الاتحاد الكويتي في بيان نشره على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك": "يعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم إيقاف جميع أنشطته ومسابقاته اعتبارا من اليوم السبت، الموافق يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول 2023، وحتى إشعار آخر".

ونعى يوسف البيدان، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، أمير الكويت قائلاً في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية: "باسمي وباسم مسؤولي الهيئة العامة للرياضة وجميع المنتسبين، أنعى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، الذي أفنى حياته في خدمة الكويت بجميع المناصب التي تولاها حتى وصل إلى الحكم، وكان عونا وسندًا للجميع".

وأردف البيدان: "شهدت الكويت خلال فترة تولي الراحل مقاليد الحكم المزيد من التقدم والازهار تحت قيادته الحكيمة، خصوصًا في المجال الرياضي، وكان دائمًا يحرص على دعم الشباب الرياضي، وتوفير البنية التحتية والدعم اللازم لهم، من أجل تحقيق الإنجازات ورفع علم الكويت في كافة المحافل الخارجية".

وختم مديرعام الهيئة العامة للرياضة في البلاد: "الكويت برحيل الأمير نواف الأحمد، قد خسرت قائدًا وأبًا لكل الكويتيين، نسأل المولى أن يبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وأن يدخله الجنة".

يذكر أن دولة الكويت أعلنت الحداد لرحيل الأمير لمدة 40 يومًا، على أن يعلق العمل في الدوائر الحكومية لمدة 3 أيام، اعتبارًا من يوم غد الأحد.

المساهمون