الاتحاد القطري يستضيف ندوة "فيفا" للحكام المحتملين لمونديال 2026

25 فبراير 2024
الندوة ستشهد مشاركة الحكام المحتملين لمونديال 2026 (ستيف كريستو/Getty)
+ الخط -

يستضيف الاتحاد القطري لكرة القدم ندوة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للحكام المحتملين من اتحادات آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا، للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وتفتتح الندوة، الاثنين، في الدوحة وتستمر حتى 29 فبراير/شباط الجاري، وذلك بحضور الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي، ومدير إدارة التحكيم في الاتحاد القطري لكرة القدم، والسويسري ماسيمو بوساكا مدير دائرة التحكيم في "فيفا".

وتشهد الندوة على مدار أربعة أيام عقد المحاضرات النظرية والتدريبات العملية وفقاً للبرنامج الذي تم إعداده، حيث سيقام الجانب النظري للندوة بفندق "إنتركونتننتال"، بينما سيقام الجانب العملي على ملعب جامعة قطر "رقم 1".

وتقام بطولة كأس العالم 2026 لأول مرة في 3 دول مختلفة، هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بمشاركة 48 منتخباً، وسيشارك فيها 48 منتخباً، سيقسمون على 12 مجموعة، تضم كل واحدة 4 منتخبات، بزيادة 4 مجموعات عن النسخة الماضية في 2022.

وستقام النسخة الثالثة والعشرون من كأس العالم في 16 ملعباً في الدول الثلاث، على أن يكون النهائي في الولايات المتحدة، وستستمر 40 يوماً، بزيادة 10 أيام عن معدل النسخ الأخيرة.

المساهمون