الاتحاد العُماني لكرة القدم يُنهي تعاقده مع مدربه التشيكي

19 سبتمبر 2024
يورسلاف تشيلافي مع منتخب تشيكيا على ملعب مولدوفا، 20 نوفمر/تشرين الثاني 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- الاتحاد العُماني لكرة القدم ينهي تعاقده مع المدرب التشيكي يورسلاف تشيلافي بعد ثمانية أشهر فقط بسبب عدم تحقيق النتائج المطلوبة.
- تشيلافي قاد المنتخب في ست مباريات، فاز في ثلاث، تعادل في واحدة، وخسر اثنتين، بنسبة انتصارات بلغت 50%، مما لم يرضِ الاتحاد.
- الإعلاميون العُمانيون يتوقعون أن يكون المدرب العُماني رشيد جابر هو الأقرب لخلافة تشيلافي لقيادة المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أعلن الاتحاد العُماني لكرة القدم إنهاء تعاقده مع المدرب التشيكي، يورسلاف تشيلافي (62 سنة)، بعد نحو ثمانية أشهر فقط من تعيينه، بسبب عدم الوصول إلى النتائج المطلوبة خلال الفترة التي قاد فيها المنتخب الأول في عدة مباريات دولية رسمية وودية. وجاء في البيان الرسمي للاتحاد العُماني الذي كشف فيه قرار إنهاء التعاقد رسمياً، الخميس: "اتفق الاتحاد العُماني لكرة القدم مع المدرب التشيكي، يورسلاف تشيلافي، وجهازه الفني المعاون على إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين. وتقدم مجلس إدارة الاتحاد بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها مدرباً لمنتخبنا الوطني الأول، متمنين له التوفيق في مشواره القادم".

وتسلم المدرب التشيكي يورسلاف تشيلافي مهمة قيادة منتخب عُمان في الأول فبراير/شباط 2024، حتى يوم 19 سبتمبر/أيلول الحالي، وقاده في ست مباريات (فاز في ثلاث وتعادل في مواجهة وخسر مباراتين)، في وقت سجل تسعة أهداف وتلقت شباكه خمسة أهداف، ووصلت نسبة انتصاراته إلى 50% تقريباً، وهي النتائج التي لم ترضِ الاتحاد العُماني لكرة القدم.

ولم يُعلن الاتحاد العُماني عن المدرب البديل الذي سيقود المنتخب في الفترة القادمة، إلا أن بعض الإعلاميين العُمانيين، كشفوا، الخميس، أن المدرب الأقرب لخلافة تشيلافي هو العُماني، رشيد جابر، الذي سيقود المنتخب في مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، بعد البداية السيئة، بالخسارة أمام العراق بهدف نظيف وكوريا الجنوبية (3-1).

📄 الاتحاد العُماني لكرة القدم يتفق مع المدرب التشيكي يورسلاف تشيلاڤي على إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين. pic.twitter.com/fEPfuU1BMV

— الاتحاد العماني لكرة القدم (@OmanFA) September 19, 2024

المساهمون