الاتحاد العربي لكرة القدم يُعلن قراره بشأن بطولة الأندية

14 ابريل 2022
بطولة الأندية العربية مُستمرة ولن تتوقف (موقع FA Lebanon)
+ الخط -

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم، الخميس، عن استمرار منافسات بطولة "الأندية العربية"، وسيُعلن عن التفاصيل في وقت لاحق، مع إمكانية إقامة النسخة القادمة بطريقة جديدة ومختلفة عن النسخة الأخيرة التي لُعبت وتُوج بها فريق الرجاء المغربي.

وكانت بطولة الأندية العربية لكرة القدم التي توقفت في عام 2013، عادت من جديد في عام 2017، وتُوج فريق الرجاء المغربي باللقب بعد التفوق على فريق الاتحاد السعودي بركلات الترجيح في 21 آب/أغسطس عام 2021.

وفي هذا الإطار، تحدث رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ووزير الرياضة السعودي، عبد العزيز بن تركي الفيصل، بعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد في مؤتمر صحافي أمام الصحافيين: "أكبر مشكلة تواجه الاتحاد العربي هي روزنامة البطولة. شاهدنا طلباً كبيراً من الأندية للمشاركة في البطولة العربية. البطولة مقامة كل سنة، وهناك اقتراح لإقامة بطولة مجمعة".

كما تحدث الفيصل عن أن التنوع في مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم في فئتي الرجال والسيدات إن كان على صعيد الأندية أو المنتخبات، سيُساهم في تطور الأندية ومنتخبات الاتحادات العربية، كما وسيُساهم في تطور أداء اللاعبين والمدربين في المنطقة العربية.

في المقابل، قال الأمين العام للاتحاد العربي، رجاء الله السلمي، في حديث تلفزيوني نقلت وكالة "فرانس برس"، ما قاله الفيصل: "بطولة الاندية مستمرة. ستكون بنفس المزايا السابقة، لكن الآلية ستعلن في مرحلة مقبلة. نأمل الانطلاق بها بداية الموسم الجديد، يكون لدينا تصور واضح ونعلن عنه. وبعد كأس العالم 2022، سننطلق في مراحلها المختلفة".

المساهمون