الاتحاد السوداني يقرر تدعيم "صقور الجديان" باللاعبين المحترفين

22 سبتمبر 2023
منتخب السودان يسعى للتألق في تصفيات المونديال (كريم جعفر/ Getty)
+ الخط -

قرّر الاتحاد السوداني لكرة القدم التوجه نحو اللاعبين المحترفين في الخارج من أجل استدعائهم لتمثيل المنتخب السوداني الأول، وتدعيم تشكيلة المدرب الجديد لـ"صقور الجديان"، الغاني كواسي أبياه، الذي سيتولى الإشراف على الجهاز الفني خلفاً للمدرب المغربي السابق بادو الزاكي.

وبحسب الاتحاد السوداني لكرة القدم، الجمعة، فقد وجه الدعوة إلى أبو بكر مأمون عيسى، المحترف في صفوف نادي غريمسبي تاون الناشط في دوري الدرجة الثالثة الإنكليزية لكرة القدم، من أجل التحاقه بتشكيلة أبياه خلال التوقف الدولي المقبل.

وينتظر الاتحاد السوداني رداً من النادي الإنكليزي خلال الفترة المقبلة بخصوص مشاركة اللاعب أبو بكر عيسى في المعسكر الأول للمنتخب السوداني تحت قيادة المدرب كواسي أبياه، والذي سيقام بالسعودية في الفترة الممتدة بين 2 و7 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

كما سيكون رفاق النجم محمد عبد الرحمن "الغربال" على موعد مع خوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والمقرر أن تقام أولى جولاتها خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

والجدير بالذكر أن أبو بكر مأمون عيسى، البالغ من العمر 27 عاماً، قد انضم إلى صفوف نادي غريمسبي تاون في الصيف الماضي قادماً من فريق برادفورد سيتي، كما سبق له أن لعب أيضاً لأندية سكونثورب يونايتد، وشروسبيري تاون، وأيضاً كولتشستر يونايتد في إنكلترا.

ولن يكون أبو بكر اللاعب المحترف الوحيد الذي يطرق أبواب المنتخب السوداني لكرة القدم، إذ يُنتظر التحاق شقيقه محمد عيسى، الناشط مع نادي ميلتون كينز دونز بدوري الدرجة الثالثة الإنكليزية أيضاً، بصفوف منتخب "صقور الجديان".

المساهمون