"فيفا" يصدم المريخ السوداني بسبب شكوى غريمه الهلال

04 سبتمبر 2023
الهلال كسب نزاعه مع المريخ (محمود حجاج/Getty)
+ الخط -

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حظر نادي المريخ السوداني من التسجيلات خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب شكوى قدمها غريمه التقليدي فريق الهلال، وتخص قضية الثلاثي بخيت خميس، رمضان عجب، محمد الرشيد، لعدم التزامه بسداد العقوبة المالية التي فرضت عليه.

وقال نادي الهلال، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الاثنين: "أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قراراً بحظر نادي المريخ من التسجيلات، بسبب عدم التزامه بسداد العقوبة المالية المفروضة عليه في قضية الثلاثي بخيت خميس، رمضان عجب، محمد الرشيد، والتي من المفترض سدادها لصالح الهلال، ووجه القرار الاتحاد السوداني لكرة القدم لتنفيذ عقوبة الحظر".

وتعود القضية إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، حين وقع اللاعبون الثلاثة عقوداً مع فريق الهلال، قبل أن يعودوا في قرارهم، إذ جدّد الثنائي رمضان عجب ومحمد الرشيد عقديهما مع نادي المريخ، فيما وقّع لاعب مريخ الفاشر السابق، بخيت خميس، على عقدين مع الهلال والمريخ في الفترة نفسها.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، قد أعلنت في مايو/أيار 2022، قراراً بحرمان فريق المريخ من إجراء التعاقدات لخرق الفريق واللاعبين الثلاثة اللوائح الخاصة بالانتقالات، بالإضافة إلى ذلك، فرضت على المريخ والاتحاد السوداني لكرة القدم دفع تكاليف القضية، وعلى الثلاثي دفع تعويضات لنادي الهلال.

من جانبه، سبق للجنة الانضباط التابعة للاتحاد السوداني لكرة القدم أن قررت إيقاف اللاعبين الثلاثة محلياً لمدة 6 أشهر، مع اعتماد تسجيلهم فريق المريخ، قبل أن تقلص لجنة الاستئناف العقوبة لفترة 5 أشهر.

المساهمون