الاتحاد الجزائري ينجح في خطف موهبة جديدة لمنتخب الخُضر

14 سبتمبر 2024
لعبت الجزائر ضد غينيا الاستوائية في تصفيات الكان، 5 سبتمبر 2024 (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الجزائري لكرة القدم يسعى لتجنيس لاعبين من أصول جزائرية محترفين في أوروبا، مثل إبراهيم مازة من هيرتا برلين، بعد موافقته النهائية.
- الاتصالات مع مازة بدأت قبل أسابيع، حيث أبدى مدرب المنتخب فلاديمير بيتكوفيتش إعجابه بأدائه، ووافق اللاعب بعد مشاورات مع عائلته.
- مازة يلعب بانتظام مع هيرتا برلين في دوري الدرجة الثانية الألمانية، وسجل هدفًا وصنع آخر، بينما ضم الاتحاد أيضًا محمد فارسي وعادل عوشيش.

قرّر الاتحاد الجزائري لكرة القدم فتح قنوات التواصل مع بعض اللاعبين من أصول جزائرية والمحترفين في القارة الأوروبية، على غرار المحترف في هيرتا برلين الألماني إبراهيم مازة (18 عاماً)، وذلك بعد انتهاء معسكر سبتمبر/ أيلول الجاري، الذي شهد فوز رجال المدرب فلاديمير بيتكوفيتش على غينيا الاستوائية وليبيريا، ضمن أول جولتين من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب.

وتأكد "العربي الجديد"، اليوم السبت، عبر مصدره الخاص في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، والذي فضّل عدم ذكر هويته، من أن الهيئة الكروية، التي يرأسها وليد صادي، انطلقت في عملية تغيير الجنسية الرياضية على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالنسبة لوسط ميدان هيرتا برلين إبراهيم مازة بعد الحصول على موافقته النهائية، وهو الذي سبق له تمثيل الفئات السنية للمنتخب الألماني، وآخرها مشاركته في معسكر الشهر الحالي مع منتخب "المانشافت" أقل من 20 عاماً.

وتفيد المعلومات نفسها بأن الاتصالات بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم وإبراهيم مازة بدأت قبل أسابيع من الآن، حتى إنه حظي بمتابعة خاصة من طرف مدرب المنتخب الجزائري الأول البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، وأعجب كثيراً بما قدمه في بداية الموسم الحالي رغم صغر سنه، لكن اللاعب كان قد طلب مهلة للتريث وعقد مشاورات مع والده، وكذلك محيطه العائلي، قبل أن يوافق أخيراً على هذه الخطوة بتغيير جنسيته الرياضية، التي تسمح له بتمثيل بلده الأصلي.

ويلعب إبراهيم مازة، منذ بداية الموسم الحالي، بشكل مستمر مع فريق هيرتا برلين في دوري الدرجة الثانية الألمانية، ونجح في تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة في أربع مباريات، إذ يُجرى توظيفه من طرف مدربه وسطَ ميدان هجومياً، وهو مركز يضم كذلك العديد من الأسماء في المنتخب الجزائري، ما يعني أن اللاعب لن يكون في مهمة سهلة للظفر بمكانة ضمن تشكيلة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش. ونجح الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خلال الفترة الأخيرة، في ضم المحترف في كولومبوس كرو الأميركي الظهير الأيمن محمد فارسي، الذي ظهر لأول مرة بقميص "محاربي الصحراء" أمام ليبيريا، الثلاثاء الماضي، وأظهر مستويات أثارت إعجاب الجماهير الجزائرية، كما تم تأهيل وسط ميدان سندرلاند الإنكليزي عادل عوشيش، الذي سبق له أن لعب للفئات السنية للمنتخب الفرنسي، لكن دعوته إلى "الخُضر" تبقى مؤجلة إلى موعد لاحق.

المساهمون