الاتحاد الجزائري يكشف تطورات احتجاجه لدى "فيفا"

22 ابريل 2022
مصير إعادة المباراة ما زال مجهولاً ولا توجد أي إجابات حالياً (Getty)
+ الخط -

خلافاً لما كان منتظراً لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الخميس، عن أي قرار يخص الاحتجاج المقدّم من قبل الاتحاد الجزائري للعبة، حول أداء الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما في مباراة "الخضر" والكاميرون، ضمن اللقاء الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وأكد الناطق الرسمي باسم المنتخب الجزائري صالح باي عبود، اليوم الجمعة، للتلفزيون العمومي المحلي، أنّ اتحاد الكرة لم يتلقَ أي رد من قبل "فيفا" حول الاحتجاج المقدّم من الاتحاد، مشيراً إلى البدء في دراسة القضية للخروج بقرار حول مصير المباراة.

وقال باي عبود في تصريحاته: "للتوضيح مرّة أخرى ولكي ننير الشارع الرياضي الجزائري والرأي العام، إنّ فيفا حدد تاريخ 21 إبريل لدراسة الملف، وليس لإعلان أي قرار حول الاحتجاج الذي قدّمناه، ولحد الآن اتحاد الكرة لم يتلق أي رد حول هذا الموضوع، وهذا ممكن أن يكون في الأيام المقبلة".

وتابع: "نعرف أنّ الكثير من الجزائريين كانوا ينتظرون الرد يوم الخميس، لكننا قلناها عدة مرات، إنّ دراسة هذا الملف تتطلب أياماً إضافية، ونحن الآن لا نعرف إن كانت لجنة الانضباط ستدرس الاحتجاج الذي قدمناه أو لجنة التحكيم، ومثلما قلت لكم لم يأتِنا أي جواب ونحن ننتظر".

وعن الرد المتوقع من "فيفا"، أوضح باي عبود: "صحيح أنّ الجماهير تتحدث عن إعادة المباراة، لكن لنكن واقعيين، اتحاد الكرة الجزائري تقدم بملف وفيفا يقوم بدراسته، لا يمكننا الدخول في سيناريوهات تجعلنا نعطي آمالاً قد لا تتحقق على أرض الواقع، المهم حالياً أن يتم قبول احتجاجنا شكلاً، ونرى بعد ذلك أن يتم قبوله مضموناً، قبل القيام بخطوات أخرى، ثم الوصول للحديث عن القرار النهائي الذي من الممكن أن يتم إصداره".

وختم قائلاً: "كان من الممكن ألا نعلن أي شيء حتى لا تُثار مثل هذه الشائعات لكن من باب الشفافية أردنا أن نضع الجماهير في الصورة، ويبقى حسب قراءتي الشخصية أنه تم قبول الاحتجاج شكلاً أو ربما تم تحويله للجنة أخرى، لكن تبقى هذه الأمور داخل فيفا نحن لا نعلمها بما أنه لم يصلنا أي رد لحد اللحظة".

المساهمون