الاتحاد التونسي يمنح الضوء الأخضر للبنزرتي من أجل تدعيمات جديدة

23 يونيو 2024
فوزي البنزرتي في المغرب عام 2013 (إريك فيبربرغ/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فوزي البنزرتي، المدير الفني الجديد للمنتخب التونسي، يخطط لإجراء تغييرات كبيرة في الجهاز الفني، بما في ذلك البحث عن مدربي لياقة بدنية جدد لتحسين أداء اللاعبين وجهوزيتهم البدنية.
- البنزرتي يعتزم استقدام مدرب مختص في المتابعة والتقييم بالفيديو، مغيرًا بذلك من نهجه السابق، ويسعى لتحديد الأسماء الجديدة قبل المعسكر المقبل في سبتمبر/أيلول.
- تأكيد انضمام عماد بن يونس كمدرب مساعد، والتخطيط لإضافة أنيس البوسعايدي، مدرب منتخب الشباب، كمساعد ثانٍ في الفترات التي لا يكون فيها مرتبطًا بمعسكرات منتخب الشباب.

يستعد المدير الفني للمنتخب التونسي، فوزي البنزرتي (74 عاماً)، للقيام بالعديد من التبديلات على تركيبة الجهاز الفني لكتيبة "نسور قرطاج"، وهو الذي تسلم المهمة، خلفاً للمدرب السابق، منتصر الوحيشي، الذي غادر مهامه رسميّاً، بعدما قاد الفريق في المباريات الأربع الأخيرة، إذ كشف مصدر داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم، في تصريح لـ "العربي الجديد"، اليوم الأحد، أن البنزرتي قرر القيام بالعديد من التعزيزات في الجهاز الفني، وطلب من المسؤولين أن يتكفّل بمفرده بالبحث عن مدربي لياقة بدنية، والاستنجاد بعناصر تمتلك الخبرة والكفاءة، معتبراً أن هذه الخطة أثرت في الفترة الأخيرة على أداء اللاعبين، وتسببت في ضعف جهوزيتهم البدنية. 

وربما سيستعين البنزرتي بأحد مدربي اللياقة، الذين عملوا إلى جانبه في تجاربه السابقة، بعدما منحه الاتحاد التونسي الضوء الأخضر في الاختيار، علماً بأن المنتخب قد تخلّى عن مدربي اللياقة السابقين، هشام غزيّة ومحمد التونسي، منذ بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج في بداية هذا العام، قبل أن يخلفهما مدرب اللياقة الخاص بمنتخب الشباب، مؤقتاً، في المعسكرين الأخيرين. 

وأكد المصدر نفسه أن البنزرتي تخلّى عن أفكاره القديمة، وهو يستعد لتعزيز الجهاز الفني بمدرب مختص في المتابعة والتقييم بالفيديو، رغم أنه لم يكن مهتماً كثيرا بهذه الخطة، خلال أغلب تجاربه السابقة، وسيكون الحسم في هوية الأسماء الجديدة، قبل المعسكر المقبل المقرر إقامته في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل. 

وتجدر الإشارة إلى أن البنزرتي قرر إضافة مدرب مساعد جديد إلى جانب عماد بن يونس، الذي تأكد انضمامه إلى فريق العمل، وعلى الأغلب سيكون مدرب منتخب الشباب، أنيس البوسعايدي، وهو الممرن المساعد الثاني لكتيبة "نسور قرطاج"، خاصة عندما يكون غير مرتبط بمعسكر منتخب الشباب تحت 20 سنة، وفقاً لما كشفه مصدر من الاتحاد التونسي في وقت سابق. 

المساهمون