الاتحاد التونسي يكشف تفاصيل مثيرة عن اعتقال الجريء و"فيفا" يدخل على الخط

28 أكتوبر 2023
الجريء يعيش موقفاً صعباً حالياً (تشارلي تريبايو/فرانس برس)
+ الخط -

عقد الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم السبت، مؤتمراً صحافياً للكشف عن موقفه من اعتقال رئيسه وديع الجريء، الموجود حاليا في السجن التحفّظي، للتحقيق معه في قضية العقد الذي وقّعه مع رئيس اللجنة الفنية السابق للاتحاد الصغير زويتة.

وأكد نائب رئيس الاتحاد واصف جليّل، خلال هذا المؤتمر، أن أعضاء المكتب التنفيذي يقفون صفاً واحداً مع رئيس الاتحاد وديع الجريء، قائلاً: "ليس متورطا في فساد مالي أو اختلاس أموال كما روّج البعض، لذلك سندافع عنه بكل الطرق القانونية إلى آخر رمق".

وأضاف: "القضية متعلقة أساساً بعقد وقّعه الاتحاد مع رئيس اللجنة الفنية، نستغرب اعتقال الجريء لهذا السبب بالذات، لقد تعوّدت كل المكاتب السابقة للاتحاد على توقيع العقود بنفس الطريقة ومن دون موافقة وزارة الرياضة، إلا في المرحلة الأخيرة من عملية التعاقد، ولم يحدث أي شيء بعد ذلك".

وكشف جليّل عن وقائع مثيرة تتعلق بالحادثة: "سأخبركم اليوم بأن الصغيّر زويتة تعرّض لضغوطات رهيبة في الأيام الماضية من أطراف سأتكتم عنها، هددته بمعاقبته إذا لم يدل للإعلام بتصريحات مسيئة للجريء، ولدينا ما يثبت ذلك".

وأشار نائب الرئيس إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلب استفسارات عن إيقاف الجريء قائلاً: "لقد تكتمنا في وقت سابق عن العديد من التفاصيل، لكن هذه المرة سنجيب الفيفا بكل الحقائق"، في إشارة واضحة إلى أن الاتحاد قد يشتكي من تدخلات وزارة الرياضة في عمله.

المساهمون