الاتحاد التونسي يتخذ هذه الخطوة لحماية اللاعبين في مالي

12 مارس 2022
منتخب تونس يسعى لبلوغ المونديال في قطر 2022 (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -

يدخل المنتخب التونسي يوم 19 مارس/آذار الحالي معسكره الوحيد قبل مواجهة مالي ذهاباً وإياباً في 25 و29 من الشهر نفسه، ضمن الملحق الأفريقي المؤهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا قطر 2022".

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد التونسي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، السبت، أنّ بعثة منتخب تونس ستسافر رسمياً على متن رحلة خاصة إلى العاصمة باماكو يوم 23 مارس/ آذار الحالي؛ أي قبل يومين من المواجهة الأولى ضد المنتخب المالي.

وكشف المصدر نفسه أن بعثة منتخب تونس ستتعزز بفريق عمل يضمّ عدداً من حرّاس الأمن الذين سيسهرون على تأمين إقامة "نسور قرطاج" في مالي، وسيكونون إلى جانب اللاعبين في كل تنقلاتهم هناك، وذلك تجنّباً لحدوث مفاجآت غير سارة.

وكان التقرير الذي أعدّه وفد من الاتحاد التونسي إلى باماكو قد تضمّن تحذيرات من حدوث بعض التهديدات الأمنية، تزامناً مع منع المسؤولين من زيارة ملعب "26 مارس" الذي تحوم حوله شكوك في عدم جهوزيته لاحتضان اللقاء، وهو الذي سيفتح أبوابه لأول مرة بعد فترة طويلة من إغلاقه في المواجهات الدولية.

وسيكشف المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري، وسط الأسبوع المقبل، عن قائمة اللاعبين لمواجهة مالي، فيما ستقام كل تدريبات الفريق في المعسكر على استاد "حمادي العقربي برادس".

المساهمون