الاتحاد الأفريقي يفتح تحقيقاً في أحداث مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري

01 مايو 2023
شهدت المباراة أعمال شغب وعنف في المدرجات (فتحي بلعيد/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن فتح تحقيق في أحداث مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في إياب الدور ربع النهائي، وكذلك مباراة الرجاء المغربي والأهلي المصري لبطولة دوري أبطال أفريقيا، من أجل اتخاذ القرارات الضرورية.

وأدان "كاف"، في بيان رسمي الاثنين، بشدة، سلوك بعض المشجعين خلال مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في تونس، ومباراة الرجاء المغربي والأهلي المصري في الدار البيضاء.

وجاء في البيان: "سيُسلم الأمر للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة عدة دقائق، بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب. كانت مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الأفريقية.. لقد رأينا بعض المواجهات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الأفريقية".

وأضاف فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للاتحاد الأفريقي، في حديث للموقع الرسمي: "المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة، ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم. إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي يقوم بها بعض المشجعين".

وتأهل الترجي التونسي إلى الدور نصف النهائي بعد تعادله مع نظيره شبيبة القبائل الجزائري بهدف لكل فريق في لقائهما على ملعب حمادي العقربي في تونس، في وقت صعد الأهلي المصري بالتعادل السلبي مع الرجاء المغربي إياباً بعد الفوز بهدفين من دون رد ذهاباً في القاهرة.

وشهدت المباراة أحداثاً مؤسفة كادت معها ألا تستكمل، بعدما نشبت صدامات بين جماهير الترجي مع الأمن التونسي، بسبب اشعال الشماريخ والصواريخ النارية، ثم إلقاء البعض منها على أرض الملعب، وأطلق رجال الأمن القنابل المسيلة للدموع، وجرت احتكاكات أخرى مع رجال الأمن، ليقرر الحكم تأخير انطلاقة الشوط الثاني أكثر من 30 دقيقة، وظهرت حرائق بسيطة في المدرجات، جرت السيطرة عليها مع منح الترجي 45 دقيقة للعمل على استكمال اللقاء.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق التونسي مع نظيره فريق الأهلي المصري في الدور نصف النهائي للبطولة، ويترقب الأهلي المصري بدوره صدور قرار يمنع الحضور الجماهيري للترجي في اللقاء المرتقب بينهما في رادس أو توفير ضمانات وحماية لبعثته.

المساهمون