الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستنكر إجراءات الاحتلال بعد احتجاز الرجوب

14 اغسطس 2024
الرجوب خلال حضوره بأولمبياد باريس 2024 (تيبو موريتز/Getty)
+ الخط -

استنكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب (71 عاماً)، بعد احتجازه على الجانب الإسرائيلي من معبر الكرامة (اللنبي)، ودعوته لمقابلة جهاز المخابرات لديها، الخميس، بالإضافة إلى مصادرتها جواز سفره، في عملٍ تعسفي جديد للاحتلال، وذلك في طريق عودته من المشاركة في الحفل الختامي لأولمبياد باريس 2024.

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في بيانٍ، نشره الأربعاء، على موقعه الرسمي: "استنكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشدّة الإجراءات، التي اتخذتها قوات الاحتلال ضد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الفريق جبريل الرجوب". وأضاف الاتحاد الآسيوي، في بيان أصدره، اليوم الأربعاء، أن: "قوات الاحتلال احتجزت الرجوب لفترة وجيزة يوم الأربعاء أثناء عودته إلى الضفة الغربية من عمّان- الأردن. وعلى الرغم من إطلاق سراحه، فقد تم حجز جواز سفره، وأمر بالمثول لمزيد من الاستجواب يوم الخميس".

وأوضح البيان: "تأتي هذه الحادثة في وقت حرج، إذ يستعد منتخب فلسطين لأول ظهور تاريخي له في التصفيات الآسيوية ضمن الطريق إلى كأس العالم 2026، بعد بلوغ الدور الثالث من تصفيات كأس العالم لأول مرة على الإطلاق، وسوف يواجه المنتخب الفلسطيني منتخب جمهورية كوريا في سيول يوم 5 سبتمبر/ أيلول 2024 ضمن منافسات المجموعة الثانية".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتابع: "يشعر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالقلق إزاء انتهاك الحقوق الأساسية للفريق الرجوب، وخاصة حريته في التنقل للقيام بواجباته كقائد رياضي، بصفته رئيساً للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. ويؤكد الاتحاد الآسيوي ضرورة أن تساهم الهيئات الدولية والحكومات في الحفاظ على الحقوق الأساسية للأفراد، بغض النظر عن الظروف السياسية" وختم البيان: "يشكل هذا الوضع تحديات كبيرة للمنتخب الوطني الفلسطيني أثناء استعداده للتصفيات الآسيوية، ويعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه الكامل للمنتخب الفلسطيني وحقه في المنافسة دون ضغوط خارجية".

المساهمون