مكان الإقامة يربك منتخب المغرب بساحل العاج وهذا ما قرره الاتحاد المحلي

28 أكتوبر 2023
منتخب المغرب يريد حصد اللقب الأفريقي (سيا كامبو/ فرانس برس)
+ الخط -

شرع المنتخب المغربي لكرة القدم في التحضير لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني، و11 فبراير/ شباط 2024، وذلك لضمان مشاركة ناجحة لكتيبة المدرب وليد الركراكي هذه المرة.

ويستهل منتخب "أسود الأطلس" مشاركته في المجموعة السادسة من النسخة رقم 34 لكأس أمم أفريقيا، بخوض المباراة الأولى ضد تنزانيا في 17 يناير، وبعد ذلك يواجه منتخبي الكونغو الديمقراطية وزامبيا في 21 و24 من نفس الشهر، ضمن الجولتين الثانية والثالثة من منافسات المجموعة نفسها.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات، السبت، تفيد بأنّ الاتحاد المغربي لكرة القدم أوفد لجنة تقنية وإدارية، لإعداد تقرير مفصل عن الوضعية الحالية للفنادق الموجودة في مدينة سان بيدرو، وملعب التدريبات والنقل وغيرها من الأمور التي سيحتاجها الوفد المغربي أثناء إقامته في هذه المدينة طيلة إياب البطولة الأفريقية.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الاتحاد المغربي لـ"العربي الجديد"، السبت، أنّ اللجنة رفعت تقريراً إلى الركراكي ورئيس الاتحاد فوزي لقجع، باعتباره رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، قبل اختيار الإقامة الأنسب للوفد المغربي.

وأضاف المصدر نفسه أن اللجنة التقنية سجلت عدم توفر مدينة سان بيدرو على فنادق مصنفة بجودة عالية، باستثناء فندق واحد، إضافة إلى قلة مراكز الإقامة بالنسبة للصحافيين والمشجعين، الذين سيتابعون منافسات المجموعة السادسة.

وتابع كاشفاً: "عاين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخصائص الموجودة في سان بيدرو، ولا سيما في ما يتعلق بالفنادق ومراكز الإقامة، وهو الأمر الذي دفع اللجنة المنظمة إلى التفكير في وحدات سكنية للتغلب على هذه المشاكل".

المساهمون