الإصابات تعصف بمنتخب تونس قبل مواجهتي ساوتومي ومالاوي

15 نوفمبر 2023
منتخب تونس تنتظره مواجهتان مهمتان (غابرييلي مالتينتي/ Getty)
+ الخط -

تلقى منتخب تونس لكرة القدم ضربة موجعة، بتعرّض عدد من نجومه إلى إصابات، وذلك قبل مواجهة كلّ من ساوتومي ومالاوي يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين، ضمن تصفيات بطولة كأس العالم 2026.

وأكد طبيب المنتخب التونسي، سهيل الشملي، في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد، الأربعاء، أن محترف نادي أف سي كوبنهاغن الدنماركي، إلياس العاشوري، يشعر بتعب شديد ويحتاج إلى وقت من الراحة، وقد غادر رسمياً معسكر الفريق المقام حاليا في تونس.

وأضاف الشملي أن محمد علي بن رمضان، لن يشارك كذلك في المباراتين المقبلتين، بسبب إصابته في اللقاء الأخير لناديه فرينفاروش المجري، وسيغادر هو الآخر معسكر منتخب تونس، ليخسر "نسور قرطاج" جهود بن رمضان بعدما كان من المقرر أن يسجل حضوره في التشكيل الأساسي.

كما أكد الطبيب التونسي أن محترف نادي أهلي الدوحة القطري، نعيم السليتي، قد شعر بأوجاع على مستوى العضلة الخلفية في تدريبات الثلاثاء، مشيراً إلى أن الكشوفات أثبتت أنه لا يعاني من إصابة خطيرة، لكن وفقاً لما علمه "العربي الجديد"، فإن السليتي قد يغيب عن اللقاء الأول ضد ساوتومي.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز الفني قرر الاحتفاظ يالمهاجم هيثم الجويني، رغم أنه يعاني من إصابة عضلية، ومن المستبعد أن يبدأ مباراة ساوتومي كأساسي، وهو ما قد يفتح الباب أمام مشاركة محترف نادي الكويت، طه ياسين الخنيسي.

المساهمون