الأهلي يوزع 18 لاعباً على نصف أندية الدوري المصري

09 ديسمبر 2020
الأهلي يتحضر للموسم الجديد بقوة (Getty)
+ الخط -

مع انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في الملاعب المصرية والبدء في التحضير لبدء منافسات الدوري الممتاز لموسم 2020-2021، استحوذ لاعبو النادي الأهلي حامل اللقب على نصيب الأسد من سوق الانتقالات عبر صفقات منها ما هو مجاني ومنها ما هو نظير عائد مالي في صورة بيع أو إعارات.

وشهدر ميركاتو صيف 2020 ظاهرة مثيرة للجدل تمثلت في استفادة  9 أندية دفعة واحدة أي 50% من أندية الدوري بالتعاقد مع 18 لاعباً سابقاً من الأهلي، تم التخلي عنهم أو رحلوا بشكل مؤقت على سبيل الإعارة.

ويعتبر فريق بيراميدز أكثر الأندية التي ضمت لاعبين من الأهلي خلال الميركاتو الصيفي بعدد 4 لاعبين دفعة واحدة، من بينهم ضم أحمد فتحي وشريف إكرامي بعد نهاية عقديهما مجاناً وكذلك ضم أحمد الشيخ لاعب الوسط المهاجم بعد الاستغناء عنه من الأهلي مجاناً وقبلها التعاقد مع رمضان صبحي نجم وسط الأهلي بعد انتهاء إعارته وشرائه بشكل مباشر من هاديرسفيلد تاون الإنكليزي.

ويأتي برفقة بيراميدز فريق الاتحاد السكندري صاحب الشعبية الكبيرة، الذي نجح في ضم 4 لاعبين دفعة واحدة من بطل الدوري، يتصدرهم حسام عاشور كابتن النادي بعد نهاية تعاقده مع الأهلي، ثم التعاقد مع كريم يحيى الظهير الأيمن بشكل نهائي، واستعارة عمار حمدي نجم الوسط المهاجم لموسمين مقبلين في صفقة من أهم صفقات الاتحاد في فترة الانتقالات الصيفية، ثم ضم فوزي الحناوي لاعب الوسط المهاجم بعد رحيله من الأهلي نهائياً.

ونجح " الجار" سموحة في ضم محمد عبدالمنعم مدافع شباب الأهلي الذي كان مرشحا للعودة من جديد بعقد استعارة لمدة موسم واحد قابل للتجديد، لدعم دفاعه، واستعار أحمد عبدالقادر مهاجم الأهلي تحت 21 سنة لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

والأمر نفسه حدث في فريق الجونة الذي جدد عقد استعارة محمود الجزار قلب الدفاع لموسم آخر بعد تعثر عودته من جديد إلى الأهلي في الموسم المقبل، كما استعار نادي وادي دجلة صالح نصر مهاجم شباب الأهلي لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

ويظهر في الكادر فريق آخر، وهو المقاولون العرب الذي ضم مديره الفني عماد النحاس  اللاعب باسم علي ظهير أيمن الأهلي

هذا وتعاقد فريق سيراميكا الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز مع صالح جمعة 27 سنة لاعب وسط مهاجم الأهلي فور صدور قرار الاستغناء عنه ورفع اسمه من قائمة بطل الدوري.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

واستعار فريق البنك الأهلي لاعبين من شباب الأهلي شاركا مع الفريق في الدوري الموسم الماضي، وهما شادي رضوان ومحمد فخري لاعبا فريق الشباب تحت 21 سنة لموسم مقبل، كما وضم طلائع الجيش وصيف كأس مصر حسين السيد ظهير أيسر الأهلي بعد انتهاء عقده مع الأخير وعدم التجديد له.

المساهمون