الأهلي يهزم الترجي بثلاثية في رادس ويضع قدماً في نهائي أبطال أفريقيا

13 مايو 2023
فرحة بيرسي تاو بهدف الأهلي الثاني (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -

فاز الأهلي المصري على نظيره الترجي الرياضي التونسي، اليوم الجمعة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

وغابت جماهير الترجي عن هذا اللقاء بسبب العقوبة التي فرضها الاتحاد الأفريقي للعبة على النادي، عقب أحداث مباراة شبيبة القبائل في الدور ربع النهائي، مما أثّر على مستوى الفريق بشكل واضح.

وافتتح الجنوب أفريقي بيرسي تاو باب التسجيل في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، حين سدد كرة زاحفة فشل الحارس التونسي صدقي الدبشي في التعامل معها، حيث حاول تخليصها بقدمه ليفشل في ذلك، ويتحمّل مسؤولية اهتزاز شباكه.

وسار الشوط الأول كما أراد الأهلي الذي دخل غرف الملابس متقدماً بهدفٍ دون مقابل، لينجح في الحصة الثانية في تسجيل هدفين آخرين عن طريق بيرسي تاو (د.56) بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليختتم محمود عبد المنعم "كهربا" الثلاثية بهدف في الدقيقة 75، حين وضع الكرة بسهولة في شباك الدبشي عقب تمريرة بالمسطرة من زميله حسين الشحات.

ويلعب في نصف النهائي الآخر غداً السبت نادي الوداد المغربي أمام نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والفائز سيواجه بنسبة كبيرة الأهلي الذي وضع قدماً في النهائي، خاصة أنّ على الترجي الفوز في القاهرة بفارق 4 أهداف إذا ما أراد التأهل.

المساهمون