الأهلي يتوج بـ"سوبر" مصر في كرة اليد على حساب الزمالك

09 ديسمبر 2023
الأهلي أضاف لقباً جديداً إلى رصيده (إيكس/الأهلي المصري)
+ الخط -

توج نادي الأهلي بطلاً لكأس السوبر المصري لكرة اليد على حساب منافسه التقليدي الزمالك بالفوز عليه (26-24) في اللقاء الذي جمع بينهما، عصر السبت، بدولة الإمارات. وقد عرفت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً، لتشجيع لاعبي الفريقين في القمة، التي جاءت مثيرة، وظلت نتيجتها معلقة حتى الثواني الأخيرة، مثل كل المواجهات السابقة بين الفريقين في مختلف المسابقات.

وشهدت المباراة تألق عبد الرحمن طه حارس مرمى الفريق الأحمر، الذي كان منقذاً لفريقه في الشوط الأول، وتصدى خلاله لأكثر من 8 محاولات تهديفية زملكاوية. وفي المقابل، كان أحمد الأحمر كابتن الزمالك هو الورقة الرابحة في فريقه والأكثر تهديفاً، بخلاف صناعة تمريرات حاسمة لزملائه، وكان لخبراته دور في عودة فريقه أكثر من مرة ومحاولة حصد اللقب باعتبار قيمته في الفريق.

كما شهدت المباراة منعطفاً، تمثل في طرد مباشر لأهم لاعبي الأهلي في "السوبر"، وهو محسن رمضان الظهير الأيمن والأكثر تسجيلاً للأهداف في أول 48 دقيقة بالمباراة، مما كان بمثابة صدمة كبيرة بالنسبة إلى لاعبي فريقه للاعتماد الكبير عليه.

وجاء الشوط الأول مثيراً في أحداثه، بدأه الأهلي في أول 11 دقيقة بشكل مثالي، وقدم أفضل فتراته على الإطلاق في الموسم الجاري بشكل عام بسبب التنظيم الدفاعي الجيد لمدربه ديفيد دافيدز، ونجح في التقدم بالنتيجة إلى (5-1 و9-5)، وسط تراجع تام للزمالك، ولكن سرعان ما لعبت التغييرات ومشاركة أحمد الأحمر وأكرم يسري دوراً في إنقاذ موقف الفريق الأبيض الذي خرج متأخراً بفارق هدف واحد فقط من الشوط الأول بنتيجة (11-12).

وفي النصف الثاني، حاول الفريق الأحمر تكرار سيناريو بدايات المباراة، ولكن تفوق فلفل حارس الزمالك ساهم في التعادل الأول للقطبين (14-14) ثم استعاد الأهلي تفوقه وتقدم بفارق هدفين (17-15)، وكذلك (21-19) قبل أن يتعادلا مجدداً (21-21) قبل النهاية بـ 9 دقائق، وازداد اللقاء إثارة وعاود الأهلي تفوقه وتقدم (22-21) و(24-22) و(24-23)، ثم تعادلا (24-24) في الدقيقة 58 وسط تشجيع جماهيري كبير، وأهدر الزمالك فرصة للتسجيل ورد الأهلي بالتقدم عبر شاهين في الدقيقة 59 ، ورد الأهلي بهدف آخر، وخرج فائزاً بالسوبر بعد إثارة كبيرة تواصلت إلى آخر اللحظات.

المساهمون