الأهلي والزمالك يلتقيان في نهائي كأس مصر خارج العاصمة لأول مرة في تاريخ البطولة

12 فبراير 2024
الزمالك شارك في دورة بالإمارات (وليد الزين/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسمياً إقامة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر في الثامن من مارس/آذار المقبل في العاصمة السعودية الرياض، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة.

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، في بيان رسمي، مساء الاثنين: "الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين السعودية ومصر في الفترة المقبلة، إلى جانب الاستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة في السعودية".

وتابع رئيس اتحاد الكرة المصري: "مشاركة الجماهير السعودية في هذا الحدث الكروي تمثل أحد الأسباب وراء القرار وتنظيم مباراة نهائي الكأس المصري في السعودية".

وبدوره أصدر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودي، بياناً رسمياً، أعلن فيه الحصول على تنظيم مباراة نهائي كأس مصر بين ناديي الأهلي والزمالك رسمياً في الثامن من مارس المقبل في المملكة العربية السعودية ضمن موسم الرياض الترفيهي.

ولم يكشف النقاب عن أية تفاصيل مالية تخص صفقة إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الرياض، خاصة أنها المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها مباراة الأهلي والزمالك في نهائي الكأس خارج مصر، حيث كان الاتحاد المصري يرفض إقامتها خارج العاصمة المصرية القاهرة، تحت دعوى نصوص لائحة البطولة.

ويمثل هذا التوجه محاولة من جانب اتحاد الكرة لزيادة موارده المالية، في ظل إقامة بطولة أخرى قبل فترة خارج مصر، وهي كأس السوبر المصري التي أقيمت أكثر من مرة في الإمارات.

ويلتقي الأهلي والزمالك في الثامن من مارس المقبل على لقب بطل كأس مصر نسخة 2023 والتي تأجلت أكثر من مرة. وصعد الزمالك إلى المباراة النهائية على حساب بيراميدز بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي لمباراة نصف النهائي بنتيجة (3-3)، فيما تأهل الأهلي على حساب إنبي بنتيجة (3-0) في الدور نفسه.

المساهمون