الأهلي والزمالك يتنافسان على لقب سوبر مصر في كرة اليد

12 سبتمبر 2022
قمة كبيرة مُنتظرة بين الأهلي والزمالك (فيسبوك)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير في مصر نحو ديربي كرة اليد الكبير المرتقب بين فريقي "الأهلي" و"الزمالك" على لقب بطل كأس السوبر المصري، في نسخته الجديدة 2022 على صالة حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر غربي العاصمة المصرية القاهرة.

وتقام المباراة، مساء الإثنين، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة، ولكنها في الوقت نفسه، تمثل مباراة نهائية بعدما دشن كل فريق تحت قيادة فنية أجنبية، بداية قوية، وحقق الفوز في مباراته الافتتاحية على حساب "سبورتينغ" ثالث المشاركين.

وكان "الزمالك" تُوّج في الموسم الماضي بطلاً للدوري وحل "الأهلي" وصيفاً، في وقت ذهب لقب كأس مصر لمصلحة فريق "سبورتينغ" مع مديره الفني، مروان رجب.

وبدأ "الزمالك" مشواره في البطولة بالفوز على "سبورتينغ" بصعوبة كبيرة (37 – 36)، وحصد أول نقطتين ويبقي على آماله في المنافسة على اللقب تحت قيادة مدربه الجديد، ماتيو غاردالا، بحثاً عن افتتاح الموسم بأولى الكؤوس.

وفاز "الأهلي" على منافسه "سبورتينغ" في سيناريو مكرر هو الآخر بفارق هدف واحد (21 – 20)، بعد مباراة مثيرة بين الطرفين كان فيها الأهلي متأخراً، هو الآخر قبل أن يحقق "ريمونتادا" مع مدربه دانيال غوردو، ويسعى كل من ماتيو ودانيال في قيادة "الزمالك" و"الأهلي" (على الترتيب) لتحقيق الفوز، والوصول إلى النقطة 4، وحصد اللقب.

ويقام كأس السوبر المصري بنظام الدورة المجمعة بمشاركة 3 أندية، هي "الزمالك" بطل دوري المحترفين، و"سبورتينغ" بطل كأس مصر، و"الأهلي" وصيف الدوري. وتنص لائحة البطولة على ضرورة انتهاء المباريات بتحديد فريق فائز ولا يجوز التعادل فيها.

المساهمون