الأهلي طرابلس ضحية مضايقات في تنزانيا قبل كأس الكونفيدرالية الأفريقية

19 سبتمبر 2024
لعب الأهلي طرابلس لقاء ودياً ضد أندرلخت البلجيكي، 12 يناير 2024 (محمد سويسي/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تعرضت بعثة نادي الأهلي طرابلس الليبي لمضايقات في مطار دار السلام بتنزانيا، حيث احتجزت السلطات معدات الفريق الإعلامي والتموينية، مما أثار استياء اللاعبين بعد رحلة سفر طويلة.
- أعلن النادي عبر فيسبوك أن الجهود المبذولة لحل المشكلة لم تنجح بعد، مشيراً إلى محاولات رئيس البعثة والقائم بأعمال السفارة الليبية للتوصل إلى حل.
- المباراة بين الأهلي طرابلس وسيمبا التنزاني تأتي ضمن إياب الدور 32 لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، حيث يسعى الأهلي للفوز بعد تعادل الذهاب السلبي.

تعرّضت بعثة نادي الأهلي طرابلس الليبي لمضايقات في مطار العاصمة التنزانية، دار السلام، اليوم الخميس، إذ حجزت السلطات الأمنية معدات حملها المسؤولون من العتاد والفريق الإعلامي، وهو تصرف لم ينتظره اللاعبون، خاصة أن الأجواء كانت مشحونة حينها، وجاءت بعد ساعات من السفر الطويل، ورغبة البعثة في الالتحاق بمكان إقامتها، قبل مباشرة التدريبات والتحضير الجدي للمواجهة.

وأعلن ممثل الكرة الليبية في كأس الكونفيدرالية الأفريقية تعرض بعثته للمضايقة، عبر منشور بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجاء في نصّه: "ما زالت السلطات التنزانية تحتجز بعض المواد التموينية الخاصة ببعثة النادي الأهلي، كما أنها تُعرقل حتى الآن دخول المعدات الخاصة بالفريق الإعلامي للنادي، وجهاز ربط النقل المباشر".

كما أكد النادي الأهلي أنّ الجهود المبذولة من طرف المسؤولين لم تُكلل بالنجاح، مضيفاً: "إن محاولات رئيس البعثة، السيد عادل بن عيسى، والقائم بأعمال السفارة الليبية في دار السلام متواصلة لإيجاد حل ينهي هذه الإجراءات المخالفة للاتفاق، الذي تم بين الناديين"، وهو إشارة لتعرض الفريق لحرب نفسية من مسؤولي نادي سيمبا، رغم تأكيداتهم أن المعاملة ستكون بالمثل في لقاء العودة، الذي سيُقام الأحد المقبل.

وتدخل المباراة بين الأهلي طرابلس الليبي وسيمبا التنزاني ضمن مباريات إياب الدور 32 لمنافسة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وهي مواجهة يسعى لاعبو الأهلي طرابلس للفوز بها، وتدارك تعثر لقاء الذهاب (انتهى بتعادل سلبي)، ولهذا قررت البعثة التنقل مبكراً للتعود على أجواء تنزانيا، والتحضير في ظروف مثالية، لكن تصرفات المنافس فاجأت رئيس البعثة والوفد الإعلامي المرافق.

وخاض الأهلي طرابلس تدريباً خفيفاً، بعد وصوله إلى مقر إقامته، بهدف التخلص من إرهاق رحلة السفر، حيث أصبح إجراءً تتخذه الفرق والمنتخبات لمساعدة اللاعبين في استعادة الأنفاس، وكذلك الحفاظ على الجاهزية البدنية، فيما سيخوض تدريبات إضافية بداية من يوم غدٍ الجمعة، بقيادة المدرب التونسي، شكري الخطوي، ومساعديه، استعداداً لهذا الموعد المهم، الذي يسمح للاعبين بالعبور إلى دور المجموعات.

المساهمون