الأهلي المصري يُقيل مدربه البرتغالي بعد 3 أشهر فقط

31 اغسطس 2022
المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش (Getty)
+ الخط -

أعلن فريق الأهلي المصري في بيان رسمي له إقالة البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني, بعد أقل من 3 شهور على توليه المسؤولية بعد نهاية الموسم الكروي 2021-2022، وخسارته بطولتي الدوري والكأس.

وأصدر الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، اليوم الأربعاء، بياناً قال خلاله: "وجه مجلس إدارة النادي الأهلي الشكر لريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم وجهازه المعاون عن الفترة الماضية التي تولى فيها المسؤولية".

وتابع البيان: "أكد مجلس الأهلي على تقديره الخالص للجهد الكبير الذي بذله سواريش ومساعدوه، ومحاولاتهم التي لم تتوقف عن بذل أقصي ما لديهم، سواء في التدريبات أو المباريات حتى يتمكن الفريق من تقديم الأداء المنتظر وتحقيق النتائج المرجوة، وهو ما يقدره النادي ومسؤولوه، وفي إطار الاحترام والاحتراف الذي يحكم العلاقة بين الطرفين".

وختم بيان الأهلي الرسمي: "نظراً لبعض المعطيات تم اليوم إنهاء التعاقد مع سواريش ومعاونيه بالتراضي. وعبر مجلس الإدارة عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في خطواتهم المقبلة".

وجاءت إقالة ريكاردو سواريش رغم سريان عقده لموسمين مقبلين، في ظل عدم اقتناع الجماهير بقدراته وإمكانياته وفشله في تقديم عروض جيدة خلال الفترة التي قاد فيها المسؤولية.

واستهلك الأهلي في عام 2022 ثلاثة مديرين فنيين حتى الآن هم بيتسو موسيماني، وسامي قمصان، وريكاردو سواريش، ويبحث حالياً عن المدير الفني الرابع له في العام الحالي.