الأهلي المصري ينتزع آخر مقعد في ربع نهائي أبطال أفريقيا

04 ابريل 2022
الأهلي يواصل الدفاع عن لقبه (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

انتزع نادي الأهلي المصري، حامل اللقب، آخر مقعد في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022 عقب فوزه على الهلال السوداني بهدف دون رد سجله البديل حسين الشحات، في اللقاء الذي جمع بينهما، الأحد، في الجولة السادسة والأخيرة من عمر منافسات المجموعة الأولى، فيما حسم فريق الرجاء المغربي صدارة المجموعة الثانية، بعد انتصاره على وفاق سطيف الجزائري، الأحد، بنتيجة 1ـ0.

ورفع الأهلي المصري رصيده إلى 10 نقاط، مقابل 4 نقاط لصالح الفريق السوداني... وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب الهلال بالتعادل السلبي.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، مال خلاله الاستحواذ إلى الأهلي الذي كانت له الأفضلية في منطقة الوسط، مقابل لجوء الهلال إلى دفاع المنطقة، وكانت بداية مشاهد الخطورة الأهلاوية في الدقيقة 8 عندما كاد محمد شريف ينفرد بمرمى الهلال، ولكن صافرة التسلل حرمته من فرصة للتسجيل، ثم تصدى علي أبوعشرين حارس الهلال لفرصة أهلاوية في الدقيقة 18 عبر محمد شريف من تمريرة أحمد عبد القادر، ثم تصدٍ آخر لأبوعشرين لرأسية قوية من أحمد عبد القادر في الدقيقة 20،

ولم تحمل بداية الشوط الثاني، جديداً، واستمرت سيطرة أصحاب الأرض بلا فاعلية، ودفاعات الضيوف دون أنياب هجومية، وانحصرت الكرة كثيراً وسط الملعب، وأهدر الأهلي أول فرصة حقيقية من تمريرة ساحرة، ومن هجمة نادرة للهلال تعلو العارضة كرة من عيد مقدم، ويظهر الإجهاد واضحاً على لاعبي الفريقين في آخر 20 دقيقة. 

وفي الدقيقة 74 يسجل البديل حسين الشحات للأهلي من تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ويرتبك لاعبو الهلال، ويحكم الأهلي سيطرته.  

وحسم فريق الرجاء المغربي صدارة المجموعة الثانية، بعد انتصاره على وفاق سطيف الجزائري، الأحد، بنتيجة 1ـ0، وسجل الهدهود الهدف الوحيد في الشوط الثاني، وأضاع الرجاء ركلة جزاء في الشوط الأول. وكان الفريقان قد ضمنا التأهل إلى ربع النهائي قبل قمة الجولة السادس التي كان محورها الصدارة، التي عادت للرجاء برصيد 15 نقطة مقابل حصول الوفاق على المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وتأهلت أندية صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي والوداد والرجاء المغربين في صدارة المجموعات، بينما تأهلت أندية الأهلي المصري وشباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريين وبترو الأنغولي في المركز الثاني، وستدور القرعة يوم الثلاثاء القادم، وتواجد خلال الأندية التي تصدرت مجموعاتها الأندية التي احتلت المركز الثاني.

المساهمون