الأهلي المصري يقترب من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

24 سبتمبر 2023
الأهلي حقق انتصاراً حاسماً (فريد قطب/ Getty)
+ الخط -

وضع نادي الأهلي المصري، حامل اللقب، قدماً في الدور ثمن النهائي من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لموسم 2023-2024، بعدما حقق الفوز على سان جورج الإثيوبي بثلاثة أهداف دون رد في مباراتهما، مساء الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة في جولة ذهاب دور الـ32.

ورغم إقامة المباراة على استاد القاهرة، إلا أنها مصنفة على ملعب سان جورج الإثيوبي، الذي طلب أداء المباراتين في القاهرة، بعد رفض الاتحاد الأفريقي "كاف" إقامة مباريات في إثيوبيا لعدم صلاحية الملاعب.

وباتت للأهلي فرصة حسم التأهل في الإياب بالقاهرة أيضاً، وفقاً لخيارات عدة، مثل الفوز أو التعادل بأية نتيجة، وكذلك الخسارة بفارق هدفين من أجل الاستمرار في رحلة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري الأبطال.

ويدين الأهلي في انتصاره إلى تألق نجمه حسين الشحات الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 29 و57 بواقع هدف في كل شوط.

ورغم الدعم الجماهيري الذي ناله الأهلي في المدرجات، إلا أن العرض جاء أقل فنياً من أدائه في مباراته الأخيرة أمام المصري البورسعيدي في ضربة بداية الدوري المحلي، وإن تحسن الأداء في النصف الثاني من المباراة.

وبدأ الأهلي اللقاء بضغط هجومي كبير، عبر الثلاثي حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا، ولكن ظل الأهلي لأكثر من 20 دقيقة يفتقد للدقة في التمرير بشكل لافت في الثلث الأخير، وتفوق باهيرو حارس سان جورج ودفاعه في التصدي لكل محاولات الأهلي، بدون خطورة هجومية في المقابل لسان جورج على مرمى محمد الشناوي، وشهدت الدقيقة 29 نجاح الأهلي في كسر التكتل الدفاعي بهدف لحسين الشحات وضع به فريقه في المقدمة.

وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء الأهلاوي كثيراً، وبدأت الخطورة تظهر على مرمى باهيرو ريجاسا حارس سان جورج، ولاحت فرصتان لبيرسي تاو وكهربا، قبل أن ينجح حسين الشحات في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 57 من تسديدة أرضية قوية، وواصل الأهلي ضغطه مع إجراء المدرب السويسري مارسيل كولر تغييرات هجومية دفع خلالها بأكثر من ورقة مثل صلاح محسن وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي قفشة، ولاحت فرص أخرى للأحمر، وسجل أحمد عبد القادر الهدف الثالث في الدقيقة 93، وأطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الأهلي بثلاثية دون رد.

المساهمون