الأهلي المصري يفشل في بلوغ نهائي "سوبر غلوب" لكرة اليد

01 أكتوبر 2024
ظهر الأهلي بمستويات قوية في سوبر غلوب بالقاهرة، سبتمبر 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

أهدر نادي الأهلي المصري في 10 دقائق، فرصة بلوغ نهائي كأس العالم لكرة اليد "سوبر غلوب"، بعد خسارته أمام ماغديبورغ الألماني (24-28) في المباراة التي جرت بينهما، مساء الثلاثاء، على صالة العاصمة الإدارية المغطاة بمصر ضمن الدور نصف النهائي.

وتقدم الأهلي على بطل ألمانيا حتى الدقيقة الـ50، قبل أن يتراجع فجأة، وتلعب خبرة ماغديبورغ دور البطولة في حسم النتيجة، ليتجه الأهلي إلى خوض لقاء البرونزية مع برشلونة الإسباني، يوم الخميس المقبل، فيما يلعب ماغديبورغ الألماني مع فيزبريم المجري في النهائي.

وتألق في تشكيلة الأهلي حارس المرمى عبد الرحمن حميد، وعمر خالد كاستيللو، وإبراهيم المصري، وأحمد عادل، ومحسن رمضان، بصورة لافتة، قبل أن يتراجع مستوى الفريق، وتبدأ الأخطاء في الظهور، ويتعرض أكثر من لاعب للطرد بدقيقتين، علاوة على غياب التركيز في رمية جزائية مؤثرة قبل النهاية بسبع دقائق عبر كاستيللو.

وقدم الأهلي شوطاً أول هو الأفضل له في عام 2024، وتلاعب ببطل ألمانيا الكبير، وتقدم في النتيجة بفارق تراوح بين هدفين وستة أهداف في العديد من الفترات، مثل (7-4 و8-5 و11-5)، ليظل التفوق مستمراً مع صحوة ألمانية، قبل أن ينهي الأهلي الشوط الأول (15-12)، متقدماً بفارق ثلاثة أهداف، وسط دعم جماهيري كبير للاعبين.

وفي الشوط الثاني، حافظ الأهلي، في أول 10 دقائق، على فارق الأهداف الثلاثة، وظل يتقدم في النتيجة أكثر من مرة حتى وصل (20-17)، ثم بدأ ماغديبورغ يقترب في النتيجة، ويضيق الفارق إلى هدفين، ثم إلى هدف قبل أن يصل بطل ألمانيا إلى التعادل الأول (22-22)، قبل نهاية المباراة بـ 10 دقائق، مستفيداً من النقص العددي، ثم بدأ في التفوق (23-22)، وازداد الفارق تدريجياً، حتى وصل ماغديبورغ لفارق أربعة أهداف، لينهي البطل الألماني اللقاء بنتيجة (28-24)، ويتأهل للنهائي.

وفي لقاء آخر صعد نادي فيزبريم المجري إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، بعدما حقق الفوز على برشلونة الإسباني (39-34)، في اللقاء الذي جمع بينهما على صالة العاصمة الإدارية. واستحق فيزبريم الفوز في اللقاء، إذ كانت له الأفضلية في الشوط الأول الذي حسمه لصالحه (15-13)، ثم تأخر في النصف الثاني، ونجح برشلونة في الوصول للتعادل (29-29) ليتم الاحتكام للوقت الإضافي الذي حسم خلاله فيزبريم النتيجة لصالحه بفارق خمسة أهداف، وخرج فائزاً (39-34)، بعدما تألق بشكل لافت في صفوفه نجم المنتخب المصري، يحيى الدرع، الذي قدم أفضل مبارياته في المونديال، وجرى اختياره رجلاً للقاء من جانب اللجنة الفنية للبطولة.

وفي لقاءات تحديد المراكز، فاز نادي الزمالك المصري على إيغلز الأميركي بنتيجة (41-23) بفارق 18 هدفاً، بعد أن قدم واحدة من أفضل مبارياته في البطولة، وتفوق بشكل لافت من البداية، ليخرج متقدماً في الشوط الأول أيضاً بفارق 10 أهداف، بنتيجة (21-11)، وشهدت المواجهة حصول لاعب الزمالك، يوسف عزو، على لقب رجل المباراة، بعدما تألق بشكل لافت، وكان ورقة رابحة في تشكيلة الأبيض. وحقق نادي الخليج السعودي الفوز على توباتي البرازيلي (29-27) بصعوبة شديدة، في لقاء مثير ظلت النتيجة خلاله متأرجحة، حتى حسمته خبرات لاعبي الخليج.

المساهمون