الأهلي المصري يضمّ المخضرم موديست.. واختبارات عديدة بانتظاره

12 سبتمبر 2023
موديست مهاجم بوروسيا دورتموند السابق (ستيوارت فرانكلين/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي الأهلي المصري رسمياً، عن التعاقد مع الفرنسي أنتوني موديست، بعقد يمتد لعام واحد قابل للتجديد لموسم إضافي آخر، وذلك بحسب بيانٍ فجر الثلاثاء.

ونشر الموقع الرسمي للنادي بياناً جاء فيه: "تم التعاقد الرسمي مع اللاعب الفرنسي، وفقاً للشروط التي جرى الاتفاق عليها، وقام أمير توفيق مدير التعاقدات والقائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، بإنهاء كل الإجراءات التعاقدية".

ووفقاً لمصدر في إدارة نادي الأهلي لـ"العربي الجديد"، فضّل عدم ذكر اسمه، جرت الصفقة بنظام الانتقال الحر، حيث تم الاتفاق على منح أنتوني موديست راتباً سنوياً قيمته مليون و500 ألف دولار، بخلاف حوافز مالية إضافية تصل إلى 400 ألف دولار، تخص بطولاته مع الفريق في الموسم المقبل، وعدد أهدافه، ومشاركاته في المباريات، ومستواه الفني خاصة مع تقدم سنه (35 عاماً).

ويُعتبر أنتوني موديست ثاني لاعب فرنسي شهير يلعب في الدوري المصري، بعد مواطنه فلوران مالودا الذي لعب في وادي دجلة عام 2016، وسجل وصنع 11 هدفاً في نصف موسم.

ويمثل أنتوني موديست حلاً مؤقتاً بالنسبة إلى الأهلي ومديره الفني السويسري مارسيل كولر، في أعقاب فشل التعاقد مع أكثر من صفقة هجومية تفاوض عليها في الأشهر الأخيرة، لعل أشهرها جاكسون موليكا وغوستافو سوزا، بناءً على توصية المدير الفني لحل أزمة الهجوم قبل مواجهة الأهلي مع اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الأفريقي منتصف سبتمبر/أيلول الجاري في الطائف بالسعودية.

واستغنى الأهلي قبل بداية الموسم عن جميع مهاجميه، وباع محمد شريف إلى الخليج السعودي، وحسام حسن إلى سموحة، وشادي حسين إلى زد، فيما قام باستعادة خدمات صلاح محسن بعد نهاية إعارته في سيراميكا.

ولعب أنتوني موديست لعدة أندية أوروبية، مثل نيس وسانت إتيان في فرنسا، وكولن وهوفنهايم وبوروسيا دورتموند في ألمانيا، وبلاكبيرن روفرز الإنكليزي، وتيانجين الصيني، وسجل أكثر من 150 هدفاً في أكثر من 400 مباراة شارك فيها خلال مسيرته الكروية مع الأندية.

ويرتبط الأهلي بالمشاركة في العديد من البطولات خلال الموسم المقبل، أبرزها كأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا والدوري الأفريقي "سوبرليغ" وكأس السوبر الأفريقي، بالإضافة إلى بطولاته المحلية.

المساهمون