الأهلي المصري يتأهل لنهائي الدوري الأفريقي لكرة السلة

25 مايو 2023
خطف الأهلي بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية (الحساب الرسمي للفريق المصري/فيسبوك)
+ الخط -

نجح نادي الأهلي المصري في التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الدوري الأفريقي للمحترفين لكرة السلة المقامة حالياً في رواندا، بعد فوزه على فريق استاد مالي المالي بنتيجة (78-73)، في اللقاء الذي جمع بينهما، الأربعاء، حيث سيواجه خصمه دوانيس السنغالي.

وجاء صعود الأهلي، مستحقاً بعد تفوق كاسح في الفترتين الثالثة والرابعة، عبر التغييرات التي أجراها مدربه الإسباني أوغوستي بوش مدرب الفريق وإدارته الناجحة للاعبين، وخاصة في التدوير، واللعب على نقاط الضعف لدى المنافس، واستفاد المدرب من الحالة الفنية الرائعة التي كان عليها نجمه الموهوب إيهاب أمين، الذي واصل التوهج للمباراة الثانية على التوالي.

وتألق في صفوف الأهلي، إيهاب أمين وسيف سمير وعمرو زهران وفاكوادي وطومسون وعمر طارق، وشهدت الفترة الأولى تكافؤ الأداء بين لاعبي الأهلي واستاد مالي بشكل لافت، ولم ينجح أي فريق في التقدم بفارق كبير عن الآخر، وكانت الأفضلية في بعض الوقت للأهلي الذي وصل بالنتيجة إلى (13-9)، لكن عاد استاد مالي سريعاً في الفترة الأولى، والتي انتهت بالتعادل (17-17).

أما في الفترة الثانية، فعاد التعادل ليتكرر (20-20 ثم 26-26)، ولجأ مدرب الفريق المصري، للتدوير بين لاعبيه، واستطاع استاد مالي استغلال الموقف مع ارتباك لاعبي الأهلي، ونجح في حسم الفترة الثانية لصالحه بفارق 5 نقاط بنتيجة (38-33).

وفي الفترة الثالثة، عاد النادي الأهلي المصري أكثر قوة مع تغييرات المدرب، الذي نجح عبر ثلاثيات لاعبيه واستغلال الهجوم السريع بشكل إيجابي في تعويض التأخر، والتقدم في النتيجة (58-53)، وخرج متفوقاً بـ5 نقاط.

وفي الفترة الرابعة، تقاربت النتيجة عدة فترات مع تحسن أداء استاد مالي في الدقائق الأولى، ووصل الفارق إلى نقطتين (62-60)، لكن سرعان ما استعاد الأهلي توازنه، ونجح في التسجيل عبر فاكوادي وسيف سمير، وتقدم (66-60)، ومر الوقت وسط إثارة كبيرة، ووصلت النتيجة إلى (73- 70)، قبل أن يحسم الأهلي المباراة، ويتأهل إلى المباراة النهائية.

المساهمون