الأهلي المصري يتأهل إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية لكرة اليد

15 أكتوبر 2024
الأهلي فاز مؤخراً ببرونزية بطولة كأس العالم للأندية (الأهلي فيسبوك)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تأهل النادي الأهلي المصري إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية لكرة اليد بعد فوزه الساحق على فريق إيتوال الكونغولي بنتيجة (45-15)، محققاً ثلاثة انتصارات متتالية في دور المجموعات.
- سيطر الأهلي على المباراة منذ الشوط الأول، حيث أنهى الشوط بنتيجة (24-5)، وأجرى تغييرات في الشوط الثاني لإراحة اللاعبين الأساسيين، مع الحفاظ على تفوقه.
- يشارك الأهلي في البطولة بتشكيلة مميزة تضم لاعبين بارزين، وسبق له الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر غلوب".

حسم نادي الأهلي المصري قمة المجموعة الأولى، في سباق البطولة الأفريقية لكرة اليد، المقامة حالياً على صالة أومني سبورتس بالمغرب، ليحصد تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وفاز الأهلي على بطل الكونغو، فريق إيتوال، بنتيجة (45-15)، مساء الثلاثاء، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة، ورفع رصيده إلى ست نقاط في ختام الدور الأول، محققاً ثلاثة انتصارات متتالية، فيما احتل الفريق الكونغولي الوصافة، برصيد أربع نقاط من انتصارين وخسارة. ولم يواجه الأهلي أدنى صعوبة في تحقيق الفوز، وتسيّد المواجهة منذ الشوط الأول بشكل كاسح، وتلاعب بمنافسه، ووصل بالنتيجة إلى فارق ضخم بأكثر من عشرة أهداف، في النصف الثاني من الشوط الأول، الذي أنهاه متقدماً بنتيجة (24-5)، بفارق 19 هدفاً.

وفي الشوط الثاني، تحولت المواجهة إلى بروفة للأهلي، الذي أجرى عدة تغييرات، لإراحة العناصر الأساسية في التشكيلة، وتابع في الوقت نفسه تفوقه على بطل الكونغو (45-14). وفي المجموعة نفسها، حسم نادي جي آس الكونغولي المركز الثالث، بعدما فاز على ميكيلي الإثيوبي بنتيجة (50-25). ويخوض فريق الأهلي البطولة بتشكيلة تضم كلاً من: إبراهيم المصري وأحمد عادل وياسر سيف وأحمد خيري وسيف هاني وعبد الرحمن فيصل ومحسن رمضان ومحمد لاشين وعمر خالد "كاستيللو" وعمر سامي ومحمد مجدي ونبيل شريف وعبد العزيز إيهاب "زيزو" وراضي محمد ومحمد صلاح وعبد الرحمن حميد وعبد الرحمن طه ومحمد إبراهيم. يُذكر أن الأهلي فاز بالميدالية البرونزية، في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر غلوب"، بعد الانتصار على برشلونة بنتيجة (32-29)، في المباراة، التي استضافتها العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.