الأهلي القطري يحدد مبلغ مليون دولار للاستغناء عن الأردني النعيمات

07 يونيو 2024
النعيمات يحتفل مع الأردن في مباراة على ملعب أحمد بن علي يوم 2 فبراير/شباط 2024 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الأهلي القطري حدد مليون دولار شرطاً جزائياً للتخلي عن المهاجم الأردني يزن النعيمات، الذي تألق في كأس أمم آسيا 2023 وجذب اهتمامًا واسعًا بعد وصول الأردن للنهائي.
- النعيمات، الذي يرتبط بعقد مع الأهلي حتى 2024-2025، يعد من الركائز الأساسية للفريق الذي أنهى الموسم في المركز العاشر بالدوري القطري ويسعى لتحسين مركزه.
- رغم الشائعات حول انتقاله للأهلي المصري، نفى رئيس الأهلي القطري صحة هذه التقارير، مؤكدًا على العلاقة القوية بين الناديين ومشيرًا إلى التعاقد مع النعيمات في 2021 مقابل 700 ألف دولار.

كشفت مصادر خاصة لـ"العربي الجديد" أن إدارة نادي الأهلي القطري حددت مبلغ مليون دولار شرطاً جزائياً للاستغناء عن خدمات المهاجم الهداف الأردني يزن النعيمات (25 سنة).

وتلقى النجم الأردني يزن النعيمات عدداً من العروض في الفترة الأخيرة، بعد تألقه في بطولة كأس أمم آسيا 2023 التي استضافتها قطر، ونجح المنتخب الأردني في التأهل إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه قبل أن يخسر أمام المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور، ويرتبط النعيمات بعقد مع الأهلي القطري حتى نهاية الموسم المقبل 2024-2025، ويرغب النادي في استمراره، خصوصاً أنه من الركائز الأساسية في خط الهجوم.

وأنهى فريق الأهلي منافسات بطولة الدوري القطري في المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة، جمعها من الفوز في سبع مباريات والخسارة في 13 أخرى، وهو يتطلع إلى الظهور بمستوى أفضل الموسم القادم، وعليه، لا ينوي التفريط في أي من محترفيه وأبرزهم النعيمات، وكشفت المعلومات أنه في حال إصرار اللاعب على الرحيل إذا تلقى عرضاً جاداً، فلن يقبل النادي بأقل من مليون دولار قيمة الشرط الجزائي، للتفريط في خدماته.

وكشفت تقارير صحافية سابقاً اهتمام نادي الأهلي المصري بالتعاقد مع هداف النشامى، لكن رئيس الأهلي القطري عبد الله يوسف الملا أكد، في تصريحات خاصة سابقة لـ"العربي الجديد"، عدم صحة هذه التقارير، مشدداً على العلاقة القوية التي تجمع النادي بنظيره المصري برئاسة محمود الخطيب، يُذكر أن الأهلي القطري تعاقد مع النعيمات في الميركاتو الشتوي عام 2021 قادماً  من فريق سحاب الأردني مقابل حوالى 700 ألف دولار، منها 210 آلاف دولار حصل عليها ناديه الأصلي.

المساهمون